مشاهدة النسخة كاملة : رجال أعمال صهاينة : جمال مبارك كان بوابتنا لمصر


أبوسمية
05-22-2011, 04:40 PM
100 شركة صهيونية تبيع بضائع لدول عربية
رجال أعمال صهاينة : جمال مبارك كان بوابتنا لمصر

نشرت صحيفة "ذا ماركر" الصهيونية تقريرًا حول هواجس رجال الأعمال الصهاينة عقب الثورة المصرية، سيما في ظل العلاقات الاقتصادية الوطيدة التي كانت تربط أركان النظام السابق برجال الأعمال الصهاينة.
وقال رجال أعمال صهاينة للصحيفة إن "جمال مبارك كان بالنسبة لهم بمثابة الأب حيث كان عرّاب دخولهم للأسواق المصرية وتسهيل صفقاتهم التجارية"،وأضاف هؤلاء: "نشعر بأننا يتامى و بلا أب بعد دخول جمال مبارك السجن؛ فبدونه كان من الصعب علينا تحريك الأمور والصفقات".
وأردف هؤلاء: "نحن ندفع الآن الثمن؛ ثمن علاقاتنا ودعمنا لنظام جمال ووالده، من خلال موجات العداء والكراهية التي يبديها الشعب المصري الثائر ضدنا".
وقال "اليران ملول"، المسئول التجاري بين القاهرة والكيان الصهيوني بوزارة الخارجية الصهيونية، إن حالة من الجمود في العلاقات الاقتصادية تسود هذه الأيام بين الجانبين المصري والصهيوني في ظل الملاحقات القضائية لوزراء النظام السابق، وأضاف أن الصهاينة العاملين بمصر يشعرون بقسوة الحياة هناك.
وأشار "يتحساق جال" المحاضر بجامعة تل الربي "تل أبيب" إلى أن 100 شركة صهيونية على الأقل تبيع بضائع للدول العربية ومن بينها مصر عبر شركات أجنبية كنوع من التمويه على صفقاتها حيث تخلو بضائعها من عبارة (صنع في إسرائيل).
ونقلت الصحيفة التخوفات البالغة على اتفاقية الغاز مع مصر وقالت: "إنها تسبب الذعر في الكيان الصهيوني وفي الأوساط الاقتصادية؛ لأنها توفر على الكيان الصهيوني 1.7 مليار شيكل، مشيرة إلى أن جمال مبارك كان أحد مسهلي هذه الاتفاقية ومتورطًا في قضايا فساد وتربّح متعلقة بها".

نقلا عن المركز الفلسطيني