مشاهدة النسخة كاملة : الإضراب يشل قطاع التعليم الثانوى بنواذيبو


ام خديجة
05-22-2011, 04:32 PM
الإضراب يشل قطاع التعليم الثانوى بنواذيبو

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__img_0745_2.jp g

إضراب الاساتذة تسبب فى شل قطاع التعليم الثانوى

تسبب الإضراب الذي دخل فيه أساتذة التعليم الثانوي ابتداء من صباح اليوم الأحد 22 مايو 2011 في شلل كامل لمؤسسات التعليم الثانوى بنواذيبو وسط استياء عارم في الأوساط الطلابية.

وقال المتحدث باسم منسقية الأساتذة الجهوية فى الولاية الشمالية محمد لمين ولد لمان إن الإضراب نجح بشكل كبير وبنسبة فاقت 90 % إلى 100% في إعداديتي كانصادو و انواذيبو3.

وأضاف ولد لمان في تصريح خاص ب "الأخبار" إن إعدادية انواذيبو لم يسجل فيها سوى حضور أستاذين من أصل 36 أستاذا بينما لم وهو العدد الذي تناقص في ثانوية انواذيبو 1 التي لم يحضر فيها سوى أستاذا واحدا من أصل 37 أستاذا، وأن عدد المدرسين فى المؤسسات التعليمية بالولاية لم يتجاوزوا بضعة أساتذة، حسب قوله.

وحث القيادى النقابى زملاؤه الأساتذة إلى رص الصفوف وتكاتف الجهود لانتزاع الحقوق منددا بتجاهل السلطات لمطالب الأساتذة وملوحا بالتصعيد إذا استمر التجاهل.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__p1000470.jpg

مدير ثانوية أنواذيبو 1 حث الاباء على متابعة الأبناء للحضور إلى قاعات الدراسة (تصوير الاخبار

من جهته قال مدير ثانوية انواذيبو 1 أفاه ولد سيد أحمد إنه لم يحضر إلى المؤسسة في ساعات الصباح الأولى سوى أستاذين من أصل 15 أستاذ كان من المقرر أن يدرسوا بالمؤسسة صباح اليوم.

وأشار مدير الثانوية فى تصريح ل "الأخبار"إلى أنه يبذل جهودا رفقة طاقمه الإداري لسد الخلل الحاصل جراء تغيب الأساتذة مشيرا إلى ضرورة أن يبذل الآباء جهودا موازية لحث التلاميذ إلى الحضور إلى الأقسام الدراسية بشكل منتظم.

مخاوف طلابية

بدورهم أعرب طلاب المؤسسات التعليمية بنواذيبو عن مخاوفهم من أن يروحوا ضحية الإضرابات التي باتت تجرى بانتظام معتبرين أن البرنامج لم يكتمل بعد في ظل حديث الأساتذة عن التصعيد وهو ما يطرح مستقبل دراستهم في خطر يعلق أحد الطلاب.

وأشار الطلاب في حديث مشترك ل "الأخبار" إنهم يناشدون الوزارة إلى الاستجابة الفورية لمطالب الأساتذة ووقف الإضراب الذي أثر عليهم بشكل كبير.

نقلا عن الأخبار