مشاهدة النسخة كاملة : القاسم ولد بلال يعلن انسحابه من الأغلبية الداعمة لولد عبد العزيز


ام خديجة
05-22-2011, 03:13 PM
القاسم ولد بلال يعلن انسحابه من الأغلبية الداعمة لولد عبد العزيز



أعلن النائب عن مدينة نواذيبو القاسم ولد بلال انسحابه نهائيا من الأغلبية الرئاسية الداعمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في جلسة علنية للبرلمان الموريتاني.

وقال ولد بلال أثناء حديثه داخل الجمعية الوطنية اليوم الأحد (22-5-2001) إنه قرر مغادرة معسكر الأغلبية الداعمة لولد عبد العزيز نهائيا.

وتعتبر استقالة النائب ولد بلال من الأغلبية ضربة كبيرة للجهود الرامية إلى إعادة لم شمل الأغلبية بعد حالة من الصدمة انتابت الداعمين لولد عبد العزيز بفعل التهميش وغياب التشاور وما سموه بعدوى التخلي عن الأغلبية الداعمة له ، بعد أن كانت أبرز المآخذ التي رفعها في وجه الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله.

وكانت أروقة مجلس النواب قد شهدت نقاشات حادة وتلاسنا بين بعض النواب ووزير التجارة بمب ولد درمان بعد تصريحات للوزير اعتبرت مسيئة للنواب أثناء استجوابه داخل الجمعية الوطنية.

وقال ولد درمان إن حديث بعض النواب داخل الجلسات لا علاقة له بالنقاشات الجارية وإنما هو تنفيس عن مكنون داخل الصدر (كله يقذف أل أفجوف) وهو ما أعتبره القاسم ولد بلال إهانة للنواب طالبا منه سحب كلامه المستفز.

وقد رفض ولد درمان في البداية سحب كلامه أو الاعتذار للنواب رغم الضجة داخل الجمعية الوطنية قبل أن يرضخ في النهاية ويسحب كلامه تحت إلحاح من رئيس الجلسة.


نقلا عن الأخبار