مشاهدة النسخة كاملة : قصتي مع منظمي "شاعر شنقيط"


ام خديجة
05-22-2011, 02:19 PM
قصتي مع منظمي "شاعر شنقيط"

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__hanena.jpg

بقلم الشاعر: حناني ولد حناني

أنا: الغائب الحاضر

أود أن أنبه الرأي العام إلى ما دار بيني وبين شركة "إبداع سيستم" المنظمة لمسابقة "شاعر شنقيط"، والتي حاولت تفويت المسابقة علي وابعادي بطريقة خداعية.

كنت تأهلت أنا وثلاثة شعراء معي للحلقة ما قبل الأخيرة من هذه المسابقة، وبعد أسابيع من الوعود الغير صادقة بإجراء هذه الحلقة في أقرب وقت، اكتشفُ أن هنالك محاولة لإقصائي من المسابقة، بإشاعة أنني انسحبت منها، وعندما التقيت ببعض زملائي الشعراء المشاركين وقال لي: لماذا تنسحب؟ وبأي سبب وأنت وصلت إلى الدور النهائي من المسابقة، وقد نافست فيها أكثر من أربعة أشهر، وهي الآن في آخر حلقة من الدور النهائي؟، وبالطبع كان ردي تفنيد تلك الإشاعة، وإن كانت مؤامرة ضدي سأكشفها. بعد ذك أجريت اتصالا برئيس لجنة التحكيم في المسابقة محمد عبد الله ولد عمر فاكتشفتُ عدم علمه بالأمر، عندها اتصلت بزميل آخر وأكد لي أن الأمر أشاعته الشركة أو المؤسسة، لا أدري ألها أحقية هذين الاسمين أم هي مكتب دراسات في مجال ليست له علاقة بالانتاج الاعلامي،
.
وفي آخر المطاف باشرتُ مدير الثقافة بالوزارة المعنية، وأكدت له عدم انسحابي وتفنيد تلك الإشاعة رفقة زملائي والناطق باسمهم: أبوبكر بوري وأكدت أيضا عدم انسحابي إلا بهزيمة، -لا من أجل صعود أشخاص آخرين على حسابي- ، وأنبه مرة أخرى إلى أن إحدى حلقات الدور النهائي التي بُثت وكنت فيها لم تبث قصيدتي وبررَتْ الشركة ذلك بمبرر لم يتضح لي بعدُ.
وعليه أطالب وزارة الثقافة باتخاذ إجراءات حاسمة لسير هذه المسابقة في الطريق الصحيح، ووضع يدها عليها كي تكون شفافة، خصوصا أنها في مرحلتها الأخيرة.




نقلا عن الأخبار