مشاهدة النسخة كاملة : استغلال النفوذ يثير مخاوف بعض السكان المحليين بمقاطعة كوبني


ام خديجة
05-22-2011, 02:16 PM
استغلال النفوذ يثير مخاوف بعض السكان المحليين بمقاطعة كوبني

أعرب عدد من سكان "أبيزيت لعتاريس " بالحوض الغربي عن رفضهم للقرار الذي اتخذته بعض الجهات الإدارية – تحت الإكراه- والقاضي بفرض حفر آبار لإحدى المجموعات الأخرى داخل القرية بعد نزاع دام لفترة طويلة

وقال بعض وجهاء القرية في حديث مع وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة إن مجموعة من المنمين القادمين من مقاطعة لعيون المركزية حاولوا حفر بعض الآبار في القرية الحدودية التابعة لمقاطعة كوبني غير أن السكان رفضوا القرار خوفا من مشاكل قبلية كثيرا ما حولت حياة القرى المجاورة إلي جحيم مقابل إعطائهم الحق في الشرب من كل الآبار الموجودة بالقرية وهو مارفضوه.

وقد قدمت المجموعة شكوي إلي حاكم مقاطعة كوبني وعندما راجع الملف أقر سكان القرية علي موقفهم باعتبار أن الآخرين مجرد مجموعة من منتجعي الرعي وغير قاطنين بالمنطقة ، ولأن مياه الآبار متوفرة ومفتوحة أمامهم كما أقروا بذلك.

ويقول السكان إن الحاكم عاد مرة ثانية إلي القرية بعد ممارسة بعض الضغوط الإدارية عليه طالبا من المجموعة السماح للمنمين بحفر الآبار كما يريدون.

ويخشي سكان القرية من أن تحول الضغوط الإدارية والسياسية إلي فتنة داخلية طالبين من الحكومة وضع حد لاستغلال النفوذ الممارس من قبل بعض السياسيين بالمنطقة وإلزام الإدارة بحفظ ممتلكات الغير وضمان السلم الأهلي للسكان .


نقلا عن الأخبار