مشاهدة النسخة كاملة : الوطنية للتعليم: نسبة نجاح الإضراب في أول أيامه 80%


ام خديجة
05-22-2011, 12:36 PM
الوطنية للتعليم: نسبة نجاح الإضراب في أول أيامه 80%

قالت النقابة الوطنية للتعليم الثانوي إن نسبة إضراب الأساتذة في أول أيامه تجاوزت 80% في جميع أنحاء البلاد "وهو ما يعني أن التجاوب مع الإضراب كان سريعا وشاملا".

وقال بيان للنقابة وزع على هامش مؤتمر صحفي عقد زوال اليوم الأحد في مقر النقابة بنواكشوط ، إن الإضراب يأتي "رغم النداء المتكرر بفتح حوار تواجهه الحكومة بالرفض" مؤكدا أن الوزارة تعمل على تعجيل الامتحانات لتنظيمها أيام الإضراب في غياب الأساتذة.

وقالت النقابة إن الإضراب، يدخل في مسلسل الاحتجاجات الهادف إلى تحقيق بعض المطالب من بينها" رفع الأجور بشكل معتبر، زيادة العلاوة التحفيزية زيادة تجعلها فعلا تحفيزية، ترسيم معايير الترقية والتحويل، وإنشاء مركز صحي في كل المؤسسات، ضمان التأهيل اللغوي للمدرسين ضحايا إصلاح 1999، دمج المدرسين العقدويين في الوظيفية العمومية، رفع التعويض العائلي".

وجدد بيان النقابة التزامها بمواصلة الاحتجاج حتى يتم تحقيق المطالبة التي وصفتها بـ"المشروعة" ودعوتها للمدرسين إلى الاستمرار في التعبئة.

وبحسب النقابة فإن نسبة الإضراب وصلت في ثانوية نواذيبو إلى 100% وفي إعدادية توجننين حضر أستاذين فقط من أصل 12 أستاذ، وفي ثانية كيهيدي وصل الإضراب إلى نسبة 100%


نقلا عن الأخبار