مشاهدة النسخة كاملة : الإتحاد العام يفتتح قسما له بالمعهد العالي


ام خديجة
05-22-2011, 02:51 AM
الإتحاد العام يفتتح قسما له بالمعهد العالي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w_____________12 8.jpg

جانب من المؤتمر الصحفي (تصوير الأخبار)

نظم الإتحاد العام للطلبة الموريتانيين مساء اليوم السب ت 21/05/ 2011 بالمقر المركزي للموريتانية لترقية الإعلام والإتصال مؤتمرا صحفيا أعلن فيه فتح قسم جديد له بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية كما قدم رؤيته حول التطورات الأخيرة التي شهدها المعهد المذكور.

وقال الأمين العام للاتحاد العام للطلبة الموريتانيين يرب ولد المان أن افتتاح القسم المذكور في المعهد العالي يأتي تجسيدا لإيمان الإتحاد العام بالدفاع عن القضايا الطلابية في عامة مؤسسات التعليم العالي.


وأكد ولد المان خلال المؤتمر الصحفي المذكور على دعم اتحاده لقرار تحويل المعهد العالي إلى مدينة لعيون قائلا أن قراره بدعم اللامركزية في التعليم العالي قرار لا رجعة فيه.

وأضاف "آن لموريتانيا أن تبنى من شرقها إلى غربها وأن تتعلم من شرقها إلى غربها".

وعن الأحداث الأخيرة التي شهدها المعهد العالي قال ولد المان إنه "يدين بشدة التصرفات اللاأخلاقية من قبل بعض الطلاب تجاه الأساتذة تماما كما يدين حرمان طلاب المعاهد الجهوية من حقهم في المنح".


من جانب آخر أعلنت مجموعة من عشرة أشخاص انسحابها من الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا وانخراطها في صف الإتحاد العام.

وقال رئيس المجموعة المنسحبة أحمد ولد ادومو الذي قرأ بيان المجموعة إن تراجع الإتحاد الوطني عن موقفه اتجاه تحويل المعهد العالي إلى جامعة وتحويله إلى لعيون وكذلك عن دعمه للامركزية في التعليم العالي كانت السبب وراء انسحاب مجموعته من الإتحاد الوطني.

وأعلن ولد ادومو انخراط مجموعته في صف الإتحاد العام دعما للعمل الطلابي وتحقيقا لمبدأ اللامركزية في التعليم.


نقلا عن الأخبار