مشاهدة النسخة كاملة : تأسيس صندوق عربي لحماية القدس


أبو فاطمة
05-22-2011, 01:57 AM
تأسيس صندوق عربي لحماية القدس

أُعلن في العاصمة الأردنية عمان، عن تأسيس الصندوق العربي لحماية القدس، الذي تقدمت نقابة المهندسين الأردنيين بمقترح تأسيسه خلال اجتماع المجلس الأعلى لاتحاد المهندسين العرب في دورته السابعة والستين التي عقدت في تونس تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي.
وأكد عبد الله عبيدات، نقيب المهندسين الأردنيين، في تصريحات صحفية السبت (21- 5) أن الصندوق سيكون "داعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في مدينة القدس، سواء كان ماديًّا أو من خلال تنفيذ بعض المشاريع في المدينة المقدسة؛ حيث سيعنى بترميم البيوت في البلدة القديمة كالتزام مسئول تجاه القدس وسكانها الفلسطينيين".
وشدد النقابي الأردني على حرص مواطنيه ونقابته على دعم " نصرة قضايا الأمة والقدس .. لما يمثله الأردنيون من طليعة في التصدي للمحاولات التي تتعرض لها مدينة القدس من تهويد وحفر الأنفاق ونبش الأساسات والاعتداءات المتكررة على المصلين فى المسجد الأقصى".
وكان المجلس التأسيسي للصندوق قد عقد أول اجتماعاته في مقر نقابة المهندسين الأردنيين في عمان مؤخرًا برئاسة الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب الدكتور المهندس عادل الحديثى، وحضور ممثلين عن الهيئات الهندسية في السودان ولبنان وسوريا وفلسطين، إضافة إلى رئيس لجنة (مهندسون من أجل القدس) في نقابة المهندسين الأردنيين.

نقلا عن المركز الفلسطيني