مشاهدة النسخة كاملة : أسرة موريتاني محتجز بأديس بابا تناشد الحكومة بالتدخل للإفراج عنه


ام خديجة
05-22-2011, 01:51 AM
أسرة موريتاني محتجز بأديس بابا تناشد الحكومة بالتدخل للإفراج عنه

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__21_4.jpg

المواطن الموريتاني هادي كمرا المحتجز بأديس بابا (الأخبار)

الأخبار/ (نواكشوط) - ناشدت عائلة المواطن الموريتاني هادي كمرا المحتجز بأديس بابا رئيس الجمهورية بالتدخل لحل مشكلته بعد توقيفه بينما كان عائدا إلي موريتانيا من رحلة عمل.

وقالت المصادر العائلية في حديث مع وكالة الأخبار إن هادي كمرا تم توقيفه في مطار أديس بابا بينما كان ينوي قادما إلي موريتانيا لتعزية أسرته بعد وفاة شقيقه بحجة حمله لمبالغ مالية غير مصرح بها لدي الجمارك.

وقال المصدر إن المواطن الموريتاني كمرا طلب منه دفع مبالغ مالية محددة ووافق ثم تم اعتقاله بعد ذلك قبل أن يتم الإفراج عنه بكفالة مالية قدرها ستة آلاف يورو في انتظار محاكمته.

وقد حددت المحكمة 11 الحادي عشر من مارس موعدا للجلسة ثم تم تأجيلها إلي يوم 19 مارس ، وعند حضوره أبلغ بتأجيل الجلسة إلي يوم 5 ابريل 2011 ، قبل أن ترجأ الجلسة إلي يوم 19 ابريل .
وحينما حضر أرجأت مرة أخري إلي يوم 6 مايو 2011 ، قبل أن يحدد لها يوم 23/5/2011 .
وتقول العائلة إن وزير الخارجية الموريتاني حمادي ولد حمادي زار أديس بابا مرتين خلال هذه الفترة لكنه تجاهل المواطن الموريتاني هادي كمرا رغم وجوده في أحد فنادق أديس بابا بعد الإفراج عنه بكفالة مالية.

وتقول مصادر "الأخبار" إن السلطات الأثيوبية حددت الثالث والعشرين من مايو الجاري موعدا للمحاكمة ، غير أن الأسرة تخشي من مماطلة الجهات القضائية وتدعو الرئيس للتدخل أسوءة بالماليين الذين أفرجوا عن زميله خلال يومين فقط من توقيفه بأديس بابا بنفس التهمة (عدم التصريح بالمبالغ المالية المصاحبة).

وتقول مصادر "الأخبار" إن القلق بدأ يساور الأسرة بشأن مصير هادي كمرا في ظل تجاهل الجهات الرسمية لمحنته رغم دخولها الشهر الثاني.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد تدخل في قضايا مشابهة كان آخرها التدخل لدي الرئيس الليبي معمر القذافي للإفراج عن الصحفي بقناة الجزيرة أحمد فال ولد الدين بعد اعتقاله مع آخرين بمدينة الزاوية قبل شهرين.


نقلا عن الأخبار