مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ الددو يحاضر عن دور الجاليات المهاجرة في خدمة الوطن


ام خديجة
05-21-2011, 04:17 PM
الشيخ الددو يحاضر عن دور الجاليات المهاجرة في خدمة الوطن

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w_______________ 127.jpg

أقام مكتب رابطة الجالية الموريتانية في الكويت محاضرة لفضيلة العلامة الشيخ محمد الحسن الددو بعنوان دور الجاليات المهاجرة في خدمة الأوطان وذلك بتاريخ 18/5/2011 بقاعة فندق كويت كونتينانتال.

وقد تطرق الشيخ الددو في محاضرته إلى السفر والاغتراب بشكل عام لافتا الانتباه إلى أن وجود الانسان على هذه الأرض ليس إلا محطة من محطات رحلته الكبرى وأنه ينبغي أن يكون غريبا أو عابر سبيل.

وعرج على دوافع الاغتراب والهجرة (هجرة الطلب وهجرة الهرب) ذاكرا نماذج من الأنبياء عليهم السلام ونماذج من المهاجرين الشناقطة.

وخلص الشيخ إلى ما ينبغي للمهاجر أن يتحلى به من أخلاق وأوصاف والدور الذي يجب أن يضطلع به في خدمة وطنه ماديا ومعنويا, وكيف يستحضر دائما أن ممثل وسفير لبلاده وأمته, محذرا من السلبية والتكلس الذي يصيب بعض الجاليات بحيث تنفصل عن الوطن الأم ولا تندمج مع المجتمع الجديد فتصبح في منزلة بين المنزلتين.

كذلك دعا الشيخ المغتربين والمهاجرين إلى الارتباط بالوطن وخدمته بكل السبل المتاحة كما دعاهم إلى تطوير أنفسهم واستغلال الخبرات والتجارب التي يتيحها التواصل مع الأخر من أجل الاسهام في إصلاح أوطانهم وتوعية مجتمعاتهم.

وقد كان للشعر والأدب حضوره في المحاضرة التي شهت حضورا بارزا من أفراد الجالية الموريتانية بالكويت وكذلك بعض الضيوف من الأشقاء الكويتين.
وتأتي المحاضرة في إطار الأنشطة الثقافية والعلمية السنوية لرابطة الجالية والتي تسعى من خلالها إلى التواصل بين أفرادها وربطهم دائما بالوطن باعتبارهم سفراء له.

نقلا عن الأخبار