مشاهدة النسخة كاملة : المئات يحتفلون بتحرير الطلاب المختطفين


أبو فاطمة
05-21-2011, 02:06 PM
المئات يحتفلون بتحرير الطلاب المختطفين

احتفل المئات من مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا مساء أمس بتحرير الطلاب المختطفين من المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية يوم الأحد، وقد نظم الاتحاد الوطني مساء اليوم أمام المعهد العالي مهرجانا جماهيريا حضره الأمين العام للاتحاد، وأكد الطلاب خلاله على أن المختطفين حرروا بالنضال والنضال فقط.
وقد ردد الجمهور خلال المهرجان شعارات تندد بأسلوب مدير المعهد العالي معتبرين أن إطلاق سراح الطلاب أتى رغما عن المدير وأن الشرط الاستهزائي الذي كان يطرحه المدير لم يقع ولن يقع.
وقد تكلم خلال المهرجان جل الطلاب المحررين وعلى رأسهم كل من رئيس قسم الاتحاد الوطني بالمعهد، ورئيس قسمه بكلية الطب.
رئيس قسم المعهد عبد الله ولد محمد الأمين قال في كلمته إن الارادة الطلابية لن تنكسر، وأن الاعتقال الذي مورس عليه ثمن أغلى من المثمن وهو الحقوق الطلابية لأنها تساوي كل شيء حسب الرئيس.
وقد قال الرئيس عبد الله إن الشرطة خلال اليوم الأول حاولت أن تقنعه بإطلاق سراحه هو لكنه رد عليهم بالقول إنه لا يريد حرية معها اعتقال الطلاب.
وقال ولد محمد الأمين إن الشرطة حاولت خلال التحقيق معه أن تلحق به بعض التهم المزيفة، وأن تجعله مجرما بدون أبسط دليل لكنها فشلت في ذلك، واعتبر أن النضال والاعتصام والمحاصرة كلها وسائل مشروعة بالنسبة للاتحاد الوطني.
أما رئيس قسم الاتحاد الوطني بكلية الطب فقد أكد أن الاتحاد الوطني جسد واحد يتأثر كله متى سيمت القضية الطلابية.
واعتبر الرئيس محمد سالم ولد محمد عالي أن المطالب المحققة في كلية الطب ليست لكلية الطب ولا لجامعة نواكشوط؛ بل هي مطالب لكل طلاب موريتانيا وعلى رأسهم طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية.
وأبدى ولد محمد عالي استعداد طلاب كلية الطب للأنشطة التي ينظمها قسم المعهد، وأنهم سيشاركون فيها بفعالية، وأنه إذا أراد محاصرة الإدارة فإن أهل الطب هم من سيبدؤون عملية المحاصرة.
المهرجان تخللته هتافات حماسية مطالبة باعتذار المدير العام للمعهد ووزير الشؤون الإسلامية عن الأفعال المنكرة التي قاما بها، كما تخللت المهرجان أناشيد وعروض مسرحية وفلكلور شعبي.
التظاهرة انتهت بكلمة للأمين العام للاتحاد الوطني محمد سالم ولد عابدين قال إنهم يعتبرون تحرير المحتجزين غنم يستحق الاحتفال، لكنهم في نفس الوقت يطالبون وبإلحاح بحلول جذرية للمشاكل التي يعاني منها طلاب المعاهد الداخلية.
واعتبر ولد عابدين أن حل هذه المشاكل أمر حتمي وقبل الامتحانات لأنهم لن يقبلوا بالاستمرار في معاناتهم.
وأكد ولد عابدين أن الجسم الطلابي متحد وأن أهل المعهد العالي إذا تضرروا فقد تضرر طلاب الجامعة والعكس صحيح.
وشدد الأمين العام على أن الاتحاد الوطني بفروعه التسع ومنتسبيه البالغ عددهم سبعة آلاف فضلا عن منتسبي المعهد التكنلوجي بروصو كلهم صف واحد دفاعا عن القضايا الطلابية، وأنهم مستعدون لدفع الثمن باهظا حتى يظل الطالب الموريتاني معززا مكرما كما يليق به.

نقلا عن موقع الاتحاد الوطني