مشاهدة النسخة كاملة : نائب المرشد العام للإخوان : تطوير الجماعة في البرامج وليس الثوابت


أبو فاطمة
05-21-2011, 09:37 AM
تطوير الجماعة في البرامج وليس الثوابت

http://imageshack.us/m/220/3820/pic54210.jpg

م. خيرت الشاطر يتحدث في المؤتمر

أكد المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، أن التطوير المنشود في الإخوان هو واجب تفرضه المرحلة التي تعيشها الجماعة بشكل خاص، ومصر بشكل عام، مشيرًا إلى أن تطوير العمل الإخواني لا بد معه من تغيير ثقافات الإخوان في التعامل مع الآخر.
وقال خلال مؤتمر "الإخوان والتطوير" الذي نظمه إخوان دمياط، أمس الجمعة: إن عملية التطوير تخص المتغيرات وليست الثوابت، كاشفًا عن إنشاء أقسام جديدة بالجماعة، وشدد على ضرورة أن نراجع وسائلنا وبرامجنا وأهدافنا، حتى تتناسب المرحلة الجديدة.
وأوضح م. الشاطر أن نظام مبارك قاد حربًا بلا هوادة ضد الإخوان، خصوصًا بعد نجاح هيئة العمل الإسلامي بالجزائر، وأنه كان يتخير مجموعات بعينها من الجماعة بشكل رأسي من كبار القادة لأصغر فرد؛ لإحداث أكبر قدر من التخويف بين كل قطاعات الجماعة.
وأضاف: "نظام مبارك لم يكتف بذلك، بل منع أعضاء الجماعة من سلك التدريس والقضاء وأغلق شركات مملوكة لأفراد من الإخوان، قدر عددها بحسب ما أكده حبيب العادلي 9000 منشأة للإخوان في عام واحد".

http://imageshack.us/m/821/3230/pic54208.jpg

الآلاف احتشدوا في المؤتمر

وأشار إلى أن الجماعة لديها 3 مهام رئيسية في الفترة الحالية، وهي المساهمة في بناء نهضة الأمة بمرجعية إسلامية، والمحافظة على الثورة، وتطوير العمل الإخواني للمساهمة في تنفيذ الهدفين السابقين.
وفيما يتعلق بالمرجعية الإسلامية التي تطالب بها الجماعة للدولة في مصر، قال نائب المرشد العام: "لا بد للأمة من المرجعية لكي تتقدم، ولا بد من الاستفادة من التجارب الناجحة في الدول الأخرى مثل نهضة ماليزيا وتركيا حتى وإن كانت لا تمثل الفكرة الإسلامية للنهضة كما يفهمها الإخوان بشكل كامل".
وأشار إلى أن هناك محاولات مستميتة لإجهاض الثورة، وهناك طرقًا للالتفاف على متطلبات الثورة وعلى نتيجة الاستفتاء، فضلاً عن التحديات الخارجية التي تحاول القضاء على الثورة، إلا أنه قال: "ولكن بسيادة القانون، وتداول السلطة لن نسمح لأنفسنا أن يسرق أحد ما حققناه، وهذا الأمر يحتاج إلى جهد وعمل".

نقلا عن إخوان أون لاين