مشاهدة النسخة كاملة : رئيس قسم الاتحاد بالمعهد : حقوق الطلاب مقدسة ولن نقبل المساس بها


ام خديجة
05-21-2011, 03:04 AM
رئيس قسم الاتحاد بالمعهد : حقوق الطلاب مقدسة ولن نقبل المساس بها

http://www.essirage.net/images/stories/thumbnails/images-img-news_img-DSC011281-400x300.JPG

عبد الله ولد محمد الامين

قال عبد الله ولد محمد الامين رئيس قسم الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية إن الشرطة الموريتانية منعته من استخدام هاتفه الجوال أو لقاء أي أحد من الزوار طيلة فترة اعتقاله التي امتدت خمسة أيام تقريبا .

وأضاف ولد محمد الامين في تصريح للسراج إن مدير الأمن الجهوي "ولد الطالب " قابله في مباني الإدارة الجهوية للأمن وأبلغه إطلاق سراحه لكن عليه فقط أن يطلب من زملائه فك الحصارعن إدارة المعهد وهو مارفضه ولد محمد الأمين قائلا إن إ طلاق سراحه دون بقية الطلاب أمر مرفوض وأنه سيعتصم في مقر الإدارة الجهوية حتي يتم إطلاق سراحهم جميعا .

ولد محمد الامين قال إن الأمن وجه له تهما من قبيل الإعتداء على ممتلكات عامة للدولة وتخريبها والنيل من هيبة الدولة وهو ما نفاه جملة وتفصيلا ساخرا من التهم .

وقال رئيس فرع المعهد إن الأمن الموريتاني حجب عنه كل ما يدور في المعهد من أمور ولم يكن يسمع أويري ما يجري من حوله طيلة فترة الاعتقال .

وحول سؤال عن الخطوة القادمة قال ولد محمد الامين سنعود يوم الأحد للمعهد ولكن الأساتذة سيكونون مضربين وهو ما لن يتيح لنا مزاولة الدراسة .

وقال إن الحقوق الشرعية للطلاب مصانة ولن نقبل المساس بها من أي جهة كانت وسنفرض احترامها وقدسيتها .

وكانت السلطات الموريتانية أفرجت اليوم عن كل الطلاب الذين اعتقلتهم يوم الإثنين الماضي على خلفية احتجاجاتهم في المعهد العالي والتي أغلق المدير المعهد وعسكر الحرس فيه إلي اليوم .


نقلا عن السراج