مشاهدة النسخة كاملة : طيارو "لوفتهانزا" يعلقون الاضراب


ahmed
02-23-2010, 12:23 AM
علق نحو 4 آلاف طيار في شركة "لوفتهانزا" الألمانية إضرابا عن العمل كانوا قد بدأوه بسبب نزاع مع الشركة يتعلق بالضمانات الخاصة بحماية وظائفهم.

جاءت هذه الخطوة بعد موافقة قيادات النقابات على استئناف المفاوضات.

وكانت لوفتهانزا قد ألغت نحو 3 آلاف رحلة جوية، محذرة من تأجيل رحلات داخلية ودولية أخرى. وكان الطيارون رفضوا عرضا قدمته الشركة يقضي بفتح مفاوضات مع المضربين في نهاية ليل الأحد بالتوقيت المحلي.

ويعمل الطيارون في كل من لوفتهانزا ولوفتهانزا لللشحن وشركة تابعة للشركة الأم متخصصة في تسيير رحلات بأسعار منخفضة تسمى "جرمان وينج".

وتسير لوفتهانزا نحو 1800 رحلة جوية يوميا منها 160 رحلة تغطي مسافات طويلة. وقالت لوفتهانزا إن نحو ثلثي الرحلات الجوية ستلغى خلال الإضراب.

وكانت الشركة قد عرضت إجراء محادثات غير مشروطة مع الطيارين قبل بدء الإضراب منتصف الليل بتوقيت ألمانيا، إلا أن ذلك جوبه بالرفض.

وتشكو نقابة الملاحين الجويين من أن الشركة تعتمد باضطراد على طيارين أجانب يقبلون بمرتبات أقل.
مكتب لوفتهانزا

تسير لوفتهانزا نحو 1800 رحلة يوميا

وعرضت لوفتهانزا ـ أكبر شركات الطيران في أوروباـ على مسافري الرحلات الداخلية السفر بالقطارات، وتحاول حجز أماكن لمسافري الرحلات الدولية مع شركات أخرى.

تكلفة باهظة

يذكر أن ستيفن لوور عضو مجلس إدارة لوفتهانزا قد صرح للصحيفة الألمانية "فرانكفورتر الجماينة" في عددها الأسبوعي بأن شركة الطيران ستضمن وظائف ملاحيها الجويين والذين يتجاوز عددهم الأربعة آلاف إذا ما عادوا للمفاوضات.

وتقدر خسارة الشركة بسبب الإضراب بنحو 34 مليون دولار يوميا.