مشاهدة النسخة كاملة : مطالبة من داخل الكيان بالتحقيق في ملابسات استشهاد الفتى ميلاد عياش


أبو فاطمة
05-21-2011, 01:48 AM
مطالبة من داخل الكيان بالتحقيق في ملابسات استشهاد الفتى ميلاد عياش

وجهت جمعية "حقوق المواطن" العاملة في الكيان الصهيوني رسالة إلى قائد الشرطة الصهيونية الجديد في القدس " نيسو شاحام"، تطالبه فيها بفتح تحقيق بشأن أحداث الأسبوع الفائت في مدينة القدس، والتي راح ضحيتها الفتى الشهيد ميلاد عياش (16 عامًا) نتيجة إصابته بعيار ناري يوم الجمعة الماضي.
وجاء في الرسالة أن على الشرطة البدء بتحقيق شامل وفوري بشأن مصدر إطلاق النار التي قتلت الطفل، في حين أعلنت بعض وسائل الإعلام وفقًا لشهود عيان أن مصدرها كان من الطابق الثالث للمبنى الاستيطاني في حي سلوان، والمعروف باسم "بيت يوناتان".
كما طالبت الجمعية بالحصول على المستجدات الأخيرة للتحقيق في حادثة قتل الشهيد سامر سرحان، من سكان سلوان، برصاص أحد الحراس الصهاينة في شهر أيلول الفائت، والذي أطلقت الشرطة سراحه بشروط مقيدة، لكن ليس معروفًا حتى الآن ما آل إليه التحقيق، وأكدت الرسالة أن عدم الشفافية التي تنتهجها الشرطة يجب ألا تتكرر.
وتذكر الرسالة أن الإفادات التي حصلت عليها الجمعية من سكان الأحياء التي جرت فيها المواجهات تعزز الشكوك بأن الشرطة لجأت لاستخدام غير متناسب لوسائل فضّ المظاهرات، وتبين أن إطلاق قنابل الغاز جرى بشكل مكثف داخل الأحياء السكنية المكتظة، وإلى داخل البيوت أحيانا، بشكل مخالف لإجراءات الشرطة.
وورد في الرسالة تذكير باشتعال النيران في بيتين في حي سلوان واحتراقهما بشكل جزئي نتيجة إطلاق قنابل الغاز إلى داخلهما خلال المواجهات، كما تُذكّر الرسالة قائد الشرطة في هذا السياق بمقتل الرضيع محمد أبو سارة (عام واحد) من العيساوية لاختناقه نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع بعد أن قامت الشرطة بإطلاق قنابل الغاز بكثافة في محيط بيته في شهر أيلول الفائت أيضًا.

نقلا عن المركز الفلسطيني