مشاهدة النسخة كاملة : مواجهات مع الاحتلال في مسيرات الضفة الأسبوعية


أبو فاطمة
05-20-2011, 07:11 PM
أصيب عشرات المواطنين باختناق
مواجهات مع الاحتلال في مسيرات الضفة الأسبوعية

أصيب اليوم، مواطنون بجروح، إلى جانب عشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في قرية بلعين غرب رام الله.
وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية، نحو المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة إبراهيم عبد الفتاح برناط (29 عامًا) بقنبلة غازية بالظهر، ومحمد سليمان ياسين (20 عامًا)، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق الشديد، وحرق مساحات واسعة مزروعة بأشجار الزيتون بمحاذاة الجدار.
كما أقام المئات من أهالي نعلين صلاة الجمعة (20-5) على مقربة من جدار الفصل العنصري، وانطلقوا في مسيرة حاشدة نحو الجدار رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات حول نكبة الشعب الفلسطيني عام 1948.
وقالت مصادر محلية إنه وعند وصولهم إلى بوابة الجدار قمع جنود الاحتلال المتظاهرين بوابل من قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، الأمر الذي أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق وتقيؤ في صفوف المواطنين.
وفي قرية المعصرة اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين وأربعة متضامنين أجانب، خلال قمعها للمسيرة الأسبوعية المنددة بالجدار والتوسع الاستيطاني.
وأضاف شهود عيان أن جنود الاحتلال اعتقلوا سبعة مشاركين في المسيرة، ثلاثة منهم أعضاء في اللجنة الشعبية وهم: محمد بريجية، جمعة زواهرة، وكريم زواهرة، إضافة إلى أربعة متضامنين أجانب.
وقال إن جنود الاحتلال تعاملوا بقسوة مع الإعلاميين، وأجبروهم على إخلاء مواقعهم قبل أن يتم استخدام العنف ضد المشاركين في المسيرة.
وفي مخيم العروب شمال مدينة الخليل رشق الشبان بالحجارة حافلات وسيارات للمغتصبين بعد ظهر اليوم لدى مرورها على الشارع الرئيس قرب المخيم.
واعترفت مصادر صهيونية بإصابة عدد من المركبات بأضرار مادية أعقبها عمليات تمشيط واقتحام من قبل قوات الاحتلال للمنطقة.

نقلا عن المركز الفلسطيني