مشاهدة النسخة كاملة : وزير الاتصال: سيتم تحويل التلفزيون والإذاعة إلى شركتي مساهمة


ام خديجة
05-20-2011, 11:20 AM
زير الاتصال: سيتم تحويل التلفزيون والإذاعة إلى شركتي مساهمة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=225w__mahgobi.jpg
وزير الاتصال حمدي ولد المحجوب(الأخبار)

قال وزير الاتصال الموريتاني حمدي ولد المحجوب إنه سيتم خلال الأيام القادمة، إحداث تغيير للطبيعة القانونية المتعلقة بالإذاعة والتلفزيون الرسميين لتحويلهما إلى شركتي مساهمة، لتصبح بذلك علاقتهما مع الدولة علاقة عقد برنامج، مضيفا أنه سيتم تعيين لجنة مهمتها تدقيق ممتلكات المؤسستين.

وقال ولد المحجوب في مؤتمر صحفي، مساء الخميس بنواكشوط إن "على الجميع أن يعرف أن تحرير مجال الفضاء السمعي البصري لا يعني الفوضى، بل تنظيم العمل في هذا المجال" مؤكدا أن هناك عائقين أساسيين، أولهما يتعلق بالتنظيم "حيث أن وضعية التنظيم الحالية هي التي على أساسها يمكن تحديد عدد الرخص التي ستقدم، فعندما يفوق عدد الرخص وسائل التنظيم، لا يمكن أن تعلب هيئة التنظيم دورها في هذا المجال" أما العامل الثاني، فهو ضعف الإشهار في البلد، ومدى قدرته على تمويل القطاع الخصوصي.

وقال إنه وحتى نهاية الشهر الجاري ستنتهي السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية من دراسة الدفاتر النموذجية وتصادق عليها ومن ثم تحيلها إلى الوزارة للمصادقة عليها.

وستكتب الوزارة رسميا إلى السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية تطلب منها القيام بالإشعار وبالتالي فتح المجال أمام الجميع من أجل إعلان رغبتهم إن كانوا يريدون رخصا لإنشاء مؤسسات إعلامية إذاعية أو تلفزيونية، حسب قوله.

نقلا عن الأخبار