مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة تتهم مدير الأمن بإيقاف قانونها الأساسي


أبو فاطمة
05-20-2011, 09:56 AM
الشرطة تتهم مدير الأمن بإيقاف قانونها الأساسي

اتهم عدد من أفراد الشرطة الموريتانية المدير العام للأمن الموريتاني الجنرال محمد ولد الهادي بتوقيف إجراءات اعتماد القانون الأساسي للشرطة الموريتانية بعد إجازته في البرلمان الموريتاني.
وقال أفراد الشرطة في حديث مع وكالة الأخبار إن مصادر عديدة برلمانية وأمنية أكدت لهم أن ولد الهادي هو من "يحتجز القانون ويحول دون اكتمال إجراءاته بما يضمن سريانه، ويعطي لأفراد الشرطة حقوقا منصوصة ومحمية مقابل الواجبات والعقوبات المفروضة عليهم".
أحد أفراد فرقة مكافحة الإرهاب في الشرطة الموريتانية أكد في حديث مع الأخبار أن راتبه لا يتجاوز مبلغ 52.000 أوقية، ومع ذلك فهو معرض للأخطار بشكل دائم، لأن عمله يقتضي ذلك، مشيرا إلى أن هذا المبلغ يجعله أمام خيارات محدودة، فهو إما أن يستلف من البنوك وحينها يكون بدون راتب لأن كل راتبه سيأخذه البنك حتى استعادة أمواله، أن يلجأ لطرق احتيالية غير مشروعة، مضيفا أن المنزل الذي يؤجره يأخذ شهريا مبلغ 40.000 أوقية، وهو لديه زوجة وولد فكيف سيصرف عليهم بما يضمن لهم عيشا كريما وظروفا حسنة".
وقال الشرطي في فرقة مكافحة الإرهاب إنه تعرض بالفعل لعدة إصابات أثناء مواجهات سابقة مع أفراد من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي حيث أصيب بجراح في مناطق متفرقة من جسده، مضيفا أن الضباط الأمريكيين الذين أشرفوا على تدريبهم قالوا لهم إن رواتبهم يجب أن تكون قريبة من دياتهم نتيجة المخاطر التي سيتعرضون لها.
وقال الشرطي إن إدارة الأمن مع أنها توقف القانون فعليا فإنها تطبق الجانب السلبي منه وهو جانب العقوبات، حيث طردت قرابة ثلاثين شرطيا حتى الآن كعقوبة على مخالفات قاموا بها، مطالبا المدير العام للأمن الجنرال ولد الهادي بالإفراج فورا عن القانون، الذي سمعت أنه سيرفع رواتبنا إلى 200.000 أوقية يقول الشرطي.

نقلا عن الأخبار