مشاهدة النسخة كاملة : حزب الدولة يحتوي خلاف نسائه


أبو فاطمة
05-20-2011, 09:51 AM
حزب الدولة يحتوي خلاف نسائه

أكد نساء الحزب الحاكم تشبثهن بالحزب وانضباطهن داخل التشكلة السياسية الداعمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بعد أسبوعين من حديث واسع عن تشكيل حزب للنساء فقط.
اللقاء الذي قادته رئيسة نساء الحزب عيش فال بنت فرجس أكد أهمية نشر الثقافة الحزبية والانسجام الحزبي وتمرير كل القرارات عبر قنوات الحزب المركزية .
ولم تخلو الجلسة من حديث يكشف حجم الخلافات الداخلية ، حيث دعت الرئيسة وأغلب المشاركات في الإجتماع إلى للترفع عن الحساسيات والمكاسب الشخصية إيمانا منهن بأنه لا يمكن انجاز كل شيء في وقت واحد، إلا أن سفينة الإصلاح تسير في الاتجاه الصحيح.
غير أن المشاركات بالإجتماع أكدن خلال بيان مشترك تأكيدهن على التكاتف و الوحدة والتحلي بالانضباط وبروح المسؤولية حتى تكون المرأة الاتحادية نموذجا يقتدي به ومرجعية أخلاقية، وحتى تجعل من نفسها قيمة عالية، خلقا وعملا وسلوكا، وأن تكون أهلا للثقة التي منحت لها .
وكانت معلومات مؤكدة سرت خلال الأسبوعين الأخيرين عن دفع مجموعة من نساء الحزب باتجاه تشكيل حزب جديد للنساء أو كتلة ضغط نسائية وازنة من مجمل الأحزاب الموالية للرئيس .
وقد حاولت اللجنة الوطنية للنساء داخل حزب الإتحاد من أجل الجمهورية تجاهل الأزمة طيلة الفترة الماضية رغم حديثهن الدائم عن أهمية الوحدة وضرورة تجاوز الحساسيات التقليدية.

نقلا عن الأخبار