مشاهدة النسخة كاملة : وباء فتاك حل بالمسؤولين (الشيخ سيد أحمد ولد أعمر بي)


أبو فاطمة
05-20-2011, 02:43 AM
وباء فتاك حل بالمسؤولين (الشيخ سيد أحمد ولد أعمر بي)

الكذب مذموم بامتياز في الإسلام، فكثيرة هي الأحاديث النبوية الشريفة التي تذم الكذب والكذابين منها قوله صلى الله عليه وسلم (ثلاث منكن فيه كان منافقا خالصا ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها من إذا حدث كذب وإذا وعد اخلف وإذا أؤتمن خان) أو كما قال ص. والحديث الآخر (الكاذب ليس منا) وفي رواية (الكذاب ليس من أمتي).
هذه الأحاديث ما توالت لتذم الكذب إلا لأنه واحد من اخطر الأمراض التي تهدد الإنسان والمجتمع على حد السواء والكذب في دوائرنا الحكومية لم يعد خطيرا فقط بل أصبح وباء يتحتم على رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والوزير الأول السيد مولاي ولد محمد لغظف أن يجدا لقاحا له وليكن بتمويل محلي.
وأقول لرئيس الجمهورية ولرئيس الوزراء إن وباء الكذب انتشر انتشار النار في الهشيم خاصة بين أعضاء الحكومة والأمناء العامين ومديري مؤسسات الدولة، فمنهم من هو بأمس الحاجة لأن يوضع في غرفة العناية المركزة كي يتعافى ومنهم من هو متهم بأنه أصيب بهذا الوباء ويجب أن يوضع تحت الرقابة ومنهم من يحتاج إلى التلقيح للوقاية.
وهنا فإننا نطالب بأن تغلق أفواه الفئة الأولى التي وضعت في العناية المركزة، أن تغلق لمدة ثلاثة أيام كي تنتفع بالدواء وتتراجع حدة الوباء وإن لم تغلق أفواهها فإنها لن تتعافى وسترجع حليمة إلى عادتها القديمة كما يقال.
الفئة الثالثة التي هي في دائرة الاتهام فقط نتوجه بالدعوات إلى الله عز وجل ألا تكون قد أصيبت. أما الفئة الثالثة فنحمد الله على أنها مازالت من أهل الصدق ونتضرع إلى المولى عز وجل ألا تتعرض للعدوى من هؤلاء المصابين.
وأتوجه ببالغ الشكر وعظيم الامتنان إلى رئيس الجمهورية والوزير الأول الذين يبذلان الغالي والرخيص لإيجاد هذا اللقاح الذي لا يقل أهمية عن لقاح الكساح والجدري والسل الرئوي والتيفوييد وأن يكون التمويل من ميزانية الدولة.

نقلا عن و نا