مشاهدة النسخة كاملة : الكونفدرالية الوطنية :تدعم حق عمال "تازيازت"في الإضراب


ام خديجة
05-19-2011, 07:48 PM
الكونفدرالية الوطنية :تدعم حق عمال "تازيازت"في الإضراب

http://www.essirage.net/images/stories/remote/http--www.alakhbar.info-index.phprex_resize180w__phoca_thumb_l_s dc11944.jpg

أعلنت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية عن دعمها لعمال شركة "تازيازت موريتانيا " المضربين من أجل المطالبة بتحسين أجورهم ومنحهم تعويضات من الارباح وقبول الشركة بدفع ضريبة الدخل عن العمال .

وطالبت المركزية النقابية في بيان تلقت السراج نسخة منه شركة "كينروس"الكندية بالأعتذار لعمال فرعها ب"تازيازت موريتانيا" عن ما وصفته با"لتعالي" الذي تعامل به مسؤولو الشركة مع مناديب العمال الموريتانيين أمس، والذي "دفعهم الي الإضراب المفتوح" عن العمل اليوم. وأعلنت الكونفدرالية وقوفها مع العمال المضربين، معتبرة ان "حقوقهم المشروعة" لا تمثل شيئا من "الأرباح الطائلة" التي تجنيها الشركة، والتي فاقت كثيرا توقعات الدراسة التي أبرم علي أساسها الإتفاق مع الشركة، حسب البيان. يأتي ذلك وسط مساع من بعض الشركات الاجنبية العاملة في موريتانيا لتحسين صورتها لدى الرأي العام والرد على الاتهامات الموجهة لها بعدم احترام شروط الترخيص ولا العمل وفق قواعد احترام البيئة وفي هذا السياق جاء تنظيم يوم مفتوح للبيئة من طرف شركة نحاس موريتانيا .


نقلا عن السراج