مشاهدة النسخة كاملة : بنت التوتاي: غاب المعيل.. ففتك اليتم بالأبناء


أبو فاطمة
05-19-2011, 07:13 PM
بنت التوتاي: غاب المعيل.. ففتك اليتم بالأبناء

بصوت خافت ونظرة حزينة تنبئ عن مستوي القلق الكبير علي مستقبل أبناء مات والدهم وخيم الفقر علي كوخهم المتواضع بحي "ملح" التابع لمقاطعة "عرفات" بالعاصمة نواكشوط، تتحدث فاطمة بنت التوتاي لمندوب "الأخبار" عن مطالبها وقد رابطت عند بوابة القصر الرئاسي مع مئات من المواطنين أملا في التفاتة من سيد القصر من شأنها أن تنهي مأساتها الطويلة مع البحث عن قطعة أرضية ملائمة للسكن حسب المعايير الجديدة.
أمل في غد أفضل..
تعلق فاطمة بنت التوتاي آمالا كبيرة علي استجابة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ومعاونيه لطلباتها المتمثلة في الحصول رخصة تسجيل لقطعة أرضية صغيرة سبق وأن بنت فيها كوخا يأوي أبنائها حر الشمس وبرد الشتاء منذ نهاية تسعينيات القرن المنصرم عندما قدمت من مقاطعة "أمبود" في الجنوب الموريتاني بحثا عن وسيلة عيش لأبنائها.
حملت السيدة فاطمة بنت التوتاي إرث إعالة أبنائها الخمسة وقررت الاعتصام عند بوابة القصر الرئاسي علها تحظي بمن يشاركها ألمها بعد ما تركت أنبائها دون معيل لمدة أربعة وعشرين ساعة، ـ وتضيف بيت التوتاي ـ آمل أن أحظى بلفتة من الرئيس من شأنها أن تعيد البسمة إلي شفاه أبنائي بعد غياب طويل.
كشف للمستور..
لم تجد بنت التوتاي بدا من البوح بمعلومات كانت إلي وقت قريب سرا لا ينبغي لأي شخص الاطلاع عليه، حيث قالت لمندوب وكالة أنباء "الأخبار" إن أبنائها لم يجدوا ما يسد قوتهم خلال تواجدها عند بوابة القصر الرئاسي، طلبا لتسجيل القطعة الأرضية التي يوجد بها كوخهم عند المصالح التابعة لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، حيث يتعرض كوخها للهدم علي يد رجال الحرس كلما انتهت من بنائه.
وأنهت بنت التوتاي سبر مطالبها بالقول إنها تأمل من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أن يقدم لها تعويضا ماديا يمكنها من إعالة أبنائها بوصفه الأب الثاني لهم أن احتضنت رمال "كوركل" رفات والدهم منذ عدة سنوات.

نقلا عن الأخبار