مشاهدة النسخة كاملة : جامعة "تل أبيب" تتراجع عن منع دخول الشيخ صلاح


أبو فاطمة
05-19-2011, 06:41 PM
بعد تدخل مؤسسة ميزان الحقوقية بالناصرة
جامعة "تل أبيب" تتراجع عن منع دخول الشيخ صلاح

تراجعت إدارة جامعة "تل أبيب" عن قرار سابق لها والقاضي بمنع دخول الشيخ رائد صلاح إليها والمشاركة بنشاط طلابي فيها، وذلك بعد أن قامت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان -ومقرها مدينة الناصرة المحتلة- بتقديم التماس لما تسمى "المحكمة المركزية" في تل الربيع مطالبة بإبطال قرار الجامعة المذكور.
وأكدت مؤسسة ميزان أنها طالبت بإلغاء القرار لما فيه من انتهاك صارخ للحق في التعبير عن الرأي والحق في المعرفة والمساس بقانون أساس احترام الإنسان وكرامته، وأن من حق الطلاب العرب الاستماع لقياداتهم حتى وان كانت آراؤهم غير مقبولة لدى هيئات الجامعة.
وحذرت مؤسسة "ميزان" من خطورة السياسات الأخيرة التي تنتهجها الجامعات من منع قيادات الجماهير العربية الدخول لحرمها وإلقاء محاضرات للطلاب الجامعيين العرب؛ حيث منعت في وقت سابق جامعة حيفا دخول الشيخ رائد صلاح وعضو الكنيست حنين زعبي من دخولها لإلقاء محاضرات للطلاب العرب.
وكانت كتلة "اقرأ" في "جامعة تل أبيب" قد دعت الشيخ رائد صلاح للمشاركة في نشاط طلابي تنوي القيام به في ذكرى النكبة، حول المجتمع العربي ومراحل تشكّله.
وقد رفضت الجامعة ذلك في البداية معللة رفضها بالقول أن مشاركة الشيخ رائد صلاح ممنوعة، في إثر خطابه الذي ألقاه في الجامعة في العام 2009 مدعية أن خطابه آنذاك كان فيه تحريض ومساس بمشاعر اليهود.
لكن إدارة الجامعة سارعت بالتراجع عن منعها لدخول الشيخ رائد، خلال جلسة مع المحامين من مؤسسة ميزان، وقالت إنها ستسمح للشيخ بالدخول في الوقت المقرر للنشاط، دون قيود، وذلك يوم الإثنين المقبل (23-5) كما هو مقرر في طلب كتلة اقرأ الطلابية.

نقلا عن المركز الفلسطيني