مشاهدة النسخة كاملة : المصالحة تثير الرعب بالمستوطنات الصهيونية


أبو فاطمة
05-19-2011, 06:16 PM
المصالحة تثير الرعب بالمستوطنات الصهيونية

أعرب الصهاينة المحلتون بالمغتصبات الصهيونية والمناطق المحتلة القريبة من الجدار الفاصل بالقدس عن شعورهم بقلق متزايد بعد توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي حماس وفتح, وهم يطالبون بوضع كاميرات أمنية في الشوارع.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية اليوم الخميس (19-5) أن الشعور بعدم الأمان بات أحد ملامح حياة سكان (المحتلين) أحياء الجدار الفاصل بالقدس وهو شعور مستمر ويتضاعف منذ توقيع اتفاق المصالحة.
وأضافت: لقد توجهت مؤسسات جماهيرية عديدة في الآونة الأخيرة لبلدية الاحتلال وطلبت منها تركيب كاميرات أمنية في أحيائها وزيادة الإجراءات الأمنية في الأحياء.
وأشارت الصحيفة الصهيونية إلى أن الإدارة الجماهيرية في مغتصبة "تلبيوت مزراح" طالبت في الآونة الأخيرة بتركيب كاميرات في الشوارع القريبة من حي "جبل المكبر" و"نفيه يعقوب" و"بسغات زئيف" و"التلة الفرنسية" المحاذية لحي بيت حنينا ومخيم شعفاط والعيسوية, لافتة النظر إلى أن الإدارة تشعر بالقلق في أعقاب التطورات السياسية الأخيرة وازدياد نشاطات الحركة الإسلامية.
وأوضحت أنه بحسب خطة بلدية الاحتلال فإنه سيتم تركيب 250 كاميرا في المدارس بالمنطقة الغربية من القدس المحتلة في المستقبل القريب, و70 كاميرا في مؤسسات تعليمية وبلدية في شرقي المدينة.

نقلا عن المركز الفلسطيني