مشاهدة النسخة كاملة : روصو: أساتذة المعهد التكنولوجي يوقفون الدروس


ام خديجة
05-19-2011, 06:10 PM
روصو: أساتذة المعهد التكنولوجي يوقفون الدروس

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=222w__ins_roso.jpg

هدد عمال المعهد التكنولوجي في روصو "بتوقيف جميع الأنشطة الأكاديمية في المعهد ابتداء من يوم الثلاثاء 24 مايو 2011"، محملين "الوزارة الوصية كافة المسؤولية لتأزم الوضع في حالة الاستمرار في سياستها المتمثلة في تجاهل المطالب العادلة و المشروعة".

وقال الأساتذة والعمال في بيان مشترك تلقت وكالة أنباء الأخبار المستقلة نسخة منه اليوم الخميس (19/05) إن المعهد "يعيش وضعية صعبة رغم المجهودات الجبارة والعمل الدءوب المبذول من طرف طاقمه" مضيفا أنه يتوفر "على كفاءات عالية متمثلة في طاقم تدريسي متميز, و تجهيزات مخبرية وتكنولوجية تتلاءم و الأهداف المنشودة من هذه المؤسسة".

وقال البيان إن عمال وأساتذة المعهد "يعانون منذ فترة طويلة من مشاكل عدة وظروف صعبة أسفرت عن جملة من المطالب"، منها "تسديد الرواتب المتأخرة للعمال – تصل أحيانا إلى أربعة أشهر-، واكتتاب الأربعة والعشرين 24 مقعدا المخصصة للمعهد"، معلنين رفضهم " جملة و تفصيلا"، ومقاطعتهم "للمقترح الوزاري القاضي بتقليص المقاعد بـ 50 في المائة أي من 24 إلي 12"، مذكرين "بأن الأربعة والعشرين مقعدا قد صودق عليها إبان الإعلان عن المرسوم التأسيسي إبريل 2009".

وطالب البيان "بتعين و تفعيل الهيئات الإدارية للمعهد فورا لتمكينه من العمل بشكل فعال، وتوفير سكن لائق للطاقم التدريسي مع الإشارة إلى النقص الحاد في السكن داخل المعهد".

نقلا عن الأخبار