مشاهدة النسخة كاملة : الإعلام العبرى يتجاهل خبر القبض على حسين سالم فى إسرائيل


ام عمار
05-19-2011, 03:20 PM
الإعلام العبرى يتجاهل خبر القبض على حسين سالم فى إسرائيل

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/smal32011313437.jpg

رجل الأعمال المصرى "حسين سالم"
كتب محمود محيى

تجاهلت جميع وسائل الإعلام الإسرائيلية المسموعة والمرئية والمقروءة وكذلك المواقع الإخبارية الإلكترونية، نبأ القبض على رجل الأعمال المصرى الهارب "حسين سالم" بإسرائيل.

ولم تعلق أى جهة رسمية داخل إسرائيل حول ما أذاعه التليفزيون المصرى، مساء أمس، بأن الإنتربول الدولى ألقى القبض على سالم فى إسرائيل حتى تلك اللحظة.

فيما لم يشر التليفزيون الإسرائيلى أو أى من الصحف الإسرائيلية على مواقعها الإلكترونية إلى أى معلومة تفيد بصحة أو نفى الخبر، بعكس ما هو معروف عن وسائل الإعلام العبرية التى تنقل الأحداث الجارية فى مصر لحظة بلحظة على مدار الساعة.

وكان حسين سالم قد غادر القاهرة بتاريخ 3 فبراير الماضى، وأُحيل إلى محكمة الجنايات لارتكابه جرائم الإضرار بمصلحة البلاد وإهدار المال العام، وتمكين الغير من تحقيق منافع مالية، بعد قيامه ببيع وتصدير الغاز المصرى لإسرائيل بسعر متدن لا يتفق والأسعار العالمية وقت التعاقد وبشروط تعاقد مُجحفة مع الجانب المصرى، مما أضر بالمال العام بقيمة الفارق بين السعر الذى تم به بيع الغاز الطبيعى المصرى لإسرائيل والأسعار العالمية السائدة فى ذلك الوقت.

كما وضع الموقع الإلكترونى للشرطة الدولية "الإنتربول" صورة حسين سالم ضمن صور "المطلوبين للعدالة" ونشر الموقع الدولى معلومات شخصية عنه، حيث أشار إلى أن رجل الأعمال الهارب من مواليد سنة 1933، ويبلغ من العمر 77 عاماً، ومطلوب على وجه السرعة من قبل المستشار هشام بدوى، المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا.



نقلاعن اليوم السابع