مشاهدة النسخة كاملة : حاتم : مواجهة الإحتجاجات بردود أمنية تصعيدية تفاقم المشاكل


أبو فاطمة
05-19-2011, 02:26 PM
حاتم : مواجهة الإحتجاجات بردود أمنية تصعيدية تفاقم المشاكل

أدان حزب الإتحاد والتغيير الموريتاني حاتم مواجهة الإحتجاجات المهنية والشعبية بردود أمنية تصعيدية استفزازية تفاقم المشاكل بدل أن تحلها .
وجاء في بيان أصدره الحزب اليوم " إن حزب ( حاتم) في الوقت الذي يؤكد رفضه لأي شكل من أشكال العنف ضد المحتجين ، وتنديده بانتهاك الحرم الجامعي والتعليمي واعتقال الطلاب وإهانتهم جسديا ومعنويا، ليدعو السلطات المعنية إلى الإخلاء الفوري لسراح المتعقلين من الطلاب والعمل على تسوية المطالب الملحة المطروحة في المعهد العالي " .
وجاء في نص البيان
مرة أخرى ، تلجأ السلطات العمومية إلى عسكرة المؤسسات التعليمية ، ومواجهة الاحتجاجات المهنية والشعبية بردود أمنية تصعيدية استفزازية ، تفاقم المشاكل بدل أن تحلها، وتزيد من دائرة التوترات والاحتقانات التي أخذت تكتسح الشارع معبرة عن واقع ملطخ باليأس والإحباط، ومنذرة بمستقبل هش مفتوح على جميع الاحتمالات.
وإن حزب ( حاتم) في الوقت الذي يؤكد رفضه لأي شكل من أشكال العنف ضد المحتجين ، وتنديده بانتهاك الحرم الجامعي والتعليمي واعتقال الطلاب وإهانتهم جسديا ومعنويا، ليدعو السلطات المعنية إلى الإخلاء الفوري لسراح المتعقلين من الطلاب والعمل على تسوية المطالب الملحة المطروحة في المعهد العالي وفي غيره من مرافق الدولة العديدة، بالحوار وبروح ايجابية.

نقلا عن السراج الإخباري