مشاهدة النسخة كاملة : الطلاب يتظاهرون مطالبين بالإفراج عن رفاقهم ورحيل المدير


ام خديجة
05-19-2011, 12:41 PM
الطلاب يتظاهرون مطالبين بالإفراج عن رفاقهم ورحيل المدير

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__un1_1.jpg

الطلاب في مسيرتهم باتجاه وزارة الشؤون الإسلامية زوال اليوم الخميس(الأخبار)

تظاهر مئات الطلبة من المعهد العالي وجامعة نواكشوط مطالبين بالإفراج عن رفاقهم المعتقلين وبرحيل مدير المعهد العالي أحمد ولد أباه الذي اتهموه بافتعال أزمة لتوتير الأوضاع ولفت الانتباه لشخصه.

وخرج الطلاب بعد ذلك في مسيرتين باتجاه الشؤون الإسلامية وهم يرددون شعارات مناوئة للمدير ومطالبة بالإفراج عن الطلبة فورا ومحذرين من سنة بيضاء داخل مؤسسات التعليم العالي بموريتانيا.

ويقول الطلاب إن الأزمة الحالية مفتعلة من قبل المدير وإن إصرار الأخير علي اعتقال الطلبة إلي غاية الاعتذار لشخصه بعد تظاهرة سلمية بالمعهد "استفزاز ودفع باتجاه الأسوء".

وهدد طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية بسنة بيضاء إذا لم يتم الإفراج الفوري عن الطلاب المعتقلين، مؤكدين أن امتحانات يتم تنظيمها في ظل اعتقال الطلاب "لامعنا لها في الإصل".

وردد المتظاهرون شعارات تطالب "بإسقاط وزير الشؤون الإسلامية، ومدير المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية".

وقال الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين، إن وقفاتهم الاحتجاجية ستتواصل حتى الإفراج "دون قيد أو شرط لسراح الطلاب" .

وأعرب ولد عابدين في تصريح للأخبار على هامش الوقفة الاحتجاجية عن رفضه لما أسماه "المنطق البوليسي في التعامل مع القضايا الطلابية و استنكاره الشديد لما أقدمت عليه قوات الشرطة من اقتحام للمعهد العالي واعتقال الطلاب و التنكيل بهم".

واعتقلت الشرطة قبل أيام عددا من طلاب المعهد بينهم رئيس قسم الاتحاد الوطني عبد الله ولد محمد الأمين وبعضا من طلاب المعاهد الجهوية، بعد اقتحام اعتصام لطلاب المعاهد الجهوية.


نقلا عن الأخبار