مشاهدة النسخة كاملة : إعادة حبس زكريا عزمي رئيس ديوان الرئاسة السابق


أبو فاطمة
05-19-2011, 02:27 AM
إعادة حبس زكريا عزمي رئيس ديوان الرئاسة السابق

أفادت الأنباء الواردة من القاهرة بأن المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع قرر إعادة حبس الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق وذلك في ختام استكمال التحقيقات التي جرت معه مساء الاربعاء.
وقام فريق المحققين بمواجهة عزمي بتقارير للجهات الرقابية والتي أفادت بوجود ممتلكات جديدة له لم يسبق مواجهته بها.
وأعطى زكريا عزمى وعداً للمحققين بالرد على تلك المعلومات في جلسة التحقيق القادمة.
ومن المقرر أن يمثل زكريا عزمي صباح الخميس أمام محكمة جنايات القاهرة التي ستنظر في طعن جهاز الكسب غير المشروع على قرار غرفة المشورة بمحكمة مدينة نصر إخلاء سبيله بضمان مالي قدره 200 ألف جنيه
من ناحية أخرى نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مساعد أول وزير الداخلية المصري قوله إن أجهزة الأمن لم تتلق حتى الآن أى إخطار رسمى بشأن إلقاء الانتربول الدولى القبض فى إسرائيل على رجل الأعمال حسين سالم الهارب المطلوب لدى القضاء.
وقال اللواء محسن مراد "إنه فور تلقى أجهزة الأمن إخطارا بالقبض على حسين سالم سيتم الإعلان عنه فورا".
من جهته قال اللواء مجدى الشافعى مدير الإنتربول المصرى إنه تم اصدار نشرة حمراء وتعميمها على جميع الدول بشأن القاء القبض على حسين سالم، إلا أننا لم نتلق حتى الآن أى إخطار يفيد القاء القبض عليه فى أى دولة.
وكان التلفزيون المصري قد أعلن في وقت سابق أن الإنتربول الدولي ألقى القبض على رجل الأعمال المصرى حسين سالم فى إسرائيل.
يذكر أن حسين سالم هو أحد اقرب اصدقاء الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك.
وكان سالم قد غادر القاهرة بتاريخ 3 فبراير الماضى، وأُحيل إلى محكمة الجنايات لاتهامه بارتكاب جرائم الإضرار بمصلحة البلاد وإهدار المال العام.
وتتضمن لائحة الاتهامات الموجهة لسالم تهما بـ"تمكين الغير من تحقيق منافع مالية على حساب المصالح الوطنية فى إشارة إلى كونه مهندس اتفاق تصدير الغاز المصرى لاسرائيل بأسعار متدنيه".

نقلا عن اليوم السابع