مشاهدة النسخة كاملة : الطلابية: الاحتجاج متواصل حتى إطلاق سراح الطلاب


ام خديجة
05-18-2011, 06:29 PM
الطلابية: الاحتجاج متواصل حتى إطلاق سراح الطلاب

http://www.essirage.net/images/img/news_img/P5150158_AVI_000011999.jpg

قالت المبادرة الطلابية لدعم اللامركزية في التعليم العالي إن ستواصل الاحتجاجات حتى يتم إطلاق سراح الطلبة المعتقلين من المعهد العالى، وتسوية مشكل المنحة.

وأضافت المبادرة في بيان جاء فيه:

في الوقت الذي كنا ننتظر فيه حل مشكلة طلاب المعاهد الجهوية فوجئنا بالأمن يقتحم الحرم الطلا بيه مرة أخرى وبطريقة أبشع حيث استخدم الخطط الامنية والمخابراتية باشكالها وكأنه في حرب ففي الساعة الثالثة ظهرا هوجمنا من كل النواحي بالغازات المسيلة للدموع ثم عملية اقتحام وضرب بالهراوي ومطاردة من لم يسقط في ساحة المعهد لينال حظه من تلك العصي ..

وقد قام الأمين العام للمبادرة الطلابية /الداه ولد الشيخ/ ومسئول الإعلام في المبادرة /باب ولد أعمر طالب/بعد فض الاعتصام بزيارة الطلاب في مخافر الشرطة المختلفة وكانت على النحو التالي..



مفوضية الميناء واحد..وجدنا بها نائب الأمين العام للمبادرة الطلا بية /السيد .ابراهيم ولد الداه/وقد سمح لنا برؤيته والأطمئنان عليه وتوصيل بعض الضروريات التي يحتاجهاالميناء اثنين.وجدنا بها /الزميل عبد الله / وقد سمح لنا أيضا بلقائه وتوصيل بعض المسائل لهالسبخة واحد . ولم يسمح لنا بلقاء الموقوف هناك وسلمناهم رسالة لهالسبخة اثنان .لم يسمح لنا ايضا بلقاء من بها واكتفوا بالقول .اطمئنوا هو مع إخوته واستلموا منا رسالة لهدار النعيم .وجدنا الأخ محفوظ / وقد رفضوا اللقاء به أولا ثم عاودنا له قبل منتصف اليل بقليل فسمح لنا بلقائه واطمأننا على حالهلكصر اثنان .قيل لنا أن بها الطالب محمد سالم / واحد طلا ب المعاهد الجهوية ولم يسمح لنا بلقائهم فسلمناهم رسائل لهمعرفات واحد . وجدنا بها الزميل /عزيز /وسمح لنا بلقائه وتوصيل بعض المسائل التي كان يحتا جهاعرفات اثنان. وقالوا لنا ان ليس هناك احد من الطلاب

وفي مقر الشرطة المركزية .قبالة الا ذاعة الوطانية /يوجد رئس قسم الاتحاد الوطني بالمعهد العالي /الأخ .عبد الله/ولم يتح لنا لقاؤه.

وبقي احد الطلاب لم نعرف المكان الذي يحتجز فيه .وفي الأ خير نؤكد مواصلة احتجاجاتنا واعتصاماتنا حتى يطلق سراح زملائنا وتسوى مشاكلهم.المنحة- شهادة . شعارنا



لن يسلم ابن حرة زميله حتى يموت أو يرى سبيله



الأمين العام /الداه ولد الشيخ تقرير/مسئول الإعلام باب ولد اعمر طالب


نقلا عن السراج