مشاهدة النسخة كاملة : الجرنالية بـ"سوماسرت" تندد بتجاهل مطالبها وتلوح بالإحتجاج


ام خديجة
05-18-2011, 04:25 PM
الجرنالية بـ"سوماسرت" تندد بتجاهل مطالبها وتلوح بالإحتجاج

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__p1000431_1.jp g

رئيس قسم البنى التحتية أمين طالب بحل مشكل الجرنالية فى أسرع وقت (تصوير الأخبار)

نددت مجموعة من عمال "سوماسرت" إحدى الشركات الفرعية التابعة للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم) بنواذيبو شمال موريتانيا بتجاهل مطالبها من قبل مدير الشركة.

وقال رئيس قسم البنى التحتية والجرنالية بنواذيبو أمين ولد سيد أحمد إن العمال يتقاضون رواتب زهيدة جدا ويؤدون خدمات جليلة للمؤسسة غير أنها منعتهم من الراتب الإضافى الذى منح لكافة عمال الجرنالية بعيد الإتفاق الذى أجري أخير بأزويرات بحسب تعبيره.

وأضاف أمين فى حديث لـ"الأخبار" إنهم بعثوا بالعديد من الرسائل إلى مدير الشركة وهو ما قابله بالتجاهل إلى حد الساعة مشيرا إلى أن العمال باتوا مستعدين لتنفيذ الإحتجاج لعدم التجاوب مع مطالبهم المشروعة وفق تعبيره.

واشتكى ممثل قسم البنى التحتية من التهديد الذى يتعرض له العمال فى حالة الحديث عن معاناتهم مشيرا إلى أن من يثبت عليه ذالك فإن الفصل الفورى سيكون مصيره المحتوم فى إنتهاك صارخ لحقوق العمال التى يكفلها القانون حسب تعبيره.

وكشف عن التعامل السيئ من قبل الوسطاء ومدير الشركة للعمال مما ولد موجة تذمر وإستياء واسع فى أوساط العمال وفق تعبيره.

وقال القيادى النقابى إنه بات من الضروري على الوسطاء والشركة تحسين ظروف العمال التابعين للشركات الفرعية لـ"اسنيم" وترسميهم على غرار نظراؤهم فى الجرنالية وكذا تعميم الراتب الإضافى عليهم بعد معاناة دامت سنوات

وأشار إلى أن معاناة العمال تتضاعف بشكل كبير بفعل الرواتب والهزيلة وحرمانهم من الحصول على العطل السنوية وكذا علاوات الأقدمية مشيرا إلى ضرورة الإسراع فى حل مشكل الجرنالية الذى عانى منه العمال لعقود من الزمن.


نقلا عن الأخبار