مشاهدة النسخة كاملة : "الإخوان المسلمون" في مصر يضمون مسيحيين إلى صفوف حزبهم الجديد


أبو فاطمة
05-18-2011, 02:35 PM
"الإخوان المسلمون" في مصر يضمون مسيحيين إلى صفوف حزبهم الجديد

من مراسل "نوفوستي" نديم زواوي. تقدمت جماعة" الإخوان المسلمين" رسميا اليوم بوثائق لتسجيل حزبها الجديد "حزب الحرية والعدالة" لدى لجنة شؤون الأحزاب. ويضم الحزب الجديد بين مؤسسيه 93 قبطيا، وفق ما ذكرته الجماعة على موقعها الإلكتروني
وأعلن الدكتور محمد سعد الكتاتني، أحد قادة الجماعة ووكيل المؤسسين، أنه تم اختيار المفكر المعروف رفيق حبيب الذي يعتنق المسيحية نائبا لرئيس الحزب، مؤكدا على أن " وجود اقباط بين مؤسسي الحزب دليل على أن "الإخوان المسلمين" يوفون بوعودهم وبأن المسيحيين هم شركاؤنا في البلد".
وقال الكتاتني، عقب تقديم الأوراق: «تقدمنا بأوراق ومستندات لتأسيس الحزب إلى لجنة شؤون الأحزاب، التى كانت متعاونة معنا، وعدد المؤسسين يبلغ 8821 مؤسسا من 27 محافظة هم جميع محافظات مصر، منهم 978 امرأة، و93 قبطيا، وعدد من المصريين من خارج مصر، قاموا بتوثيق توكيلات في القنصليات المصرية بالخارج، ونستعد خلال هذا الأسبوع لنشر أسماء المؤسسين في صحيفتين أسبوعيتين واسعتي الانتشار".
وأشار الكتاتني إلى أن حزب "الحرية والعدالة" حزب علماني لاديني، إلا أن مرجعيته هي الشريعة الإسلامية والتي نص عليها الدستور.
وأوضح الكتاتني أن الخطوات المقبلة هي اختيار الهيئة العليا والمناصب القيادية، وذلك بعد مرور شهر على التأسيس طبقا للقانون، وعندما يبدأ الحزب نشاطه بمجرد الإخطار يوم 17 يونيو المقبل، ويكًّون مناصبه في المحافظات.

نقلا عن اليوم السابع