مشاهدة النسخة كاملة : الساحل أهم مصدر كوكايين لأوروبا و"القاعدة" في قفص الاتهام


أبو فاطمة
05-18-2011, 01:56 PM
الساحل أهم مصدر كوكايين لأوروبا و"القاعدة" في قفص الاتهام

اعتبر ترول أورتينغ ، المدير المساعد لوكالة تعزيز القانون الأوربية أن فرع تنظيم القاعدة في شمال إفريقيا يشارك في تصدير الكوكايين من أمريكيا الجنوبية إلي أوربا، وذلك عبر المساحة التي ينشط فيها والتي تقدر بـ3000 كيلومتر تمتد من النيجر إلي موريتانيا.
وصنفت وكالة تعزيز القانون في أوربا منطقة غرب إفريقيا على أنها منطقة تعتمد عليها شبكات تهريب المخدرات في عملية تصدير الكوكايين إلى أوربا من قارة أمريكا الجنوبية.
وأضاف مدير الوكالة المساعد أن دول تلك المنطقة لا تعلم شيئا عن صلة المنظمات الإرهابية بمنظمات الجريمة الدولية بسبب قلة المعلومات ذات المصداقية واعتبر أن منطقتي شمال وغرب إفريقيا "تسببان مشكلة كبيرة بالنسبة لأوربا لأنها إما دول ضعيفة أو فاشلة أو غير متعاونة معنا" حسب قوله.
وجاء حديث ترول أورتينغ ضمن تصريح لـ"آسوشيتد ابرس" خلال مؤتمر عقده مسؤولون أوربيون وأمريكيون اليوم في لشبونه الأسبانية مع نظرائهم من قارة أمريكا اللاتينية والقارة الإفريقية من أجل تطوير التعاون في مجال مكافحة الجريمة العابرة للحدود ويستمر المؤتمر مدة ثلاثة أيام.
وقد بعث الرئيس الأمريكي باراك أوبا ما رسالة إلي المؤتمر أكد فيها إن الشبكات الإرهابية تلجأ إلي الشبكات الإجرامية من أجل الحصول علي التمويل.

نقلا عن الأخبار