مشاهدة النسخة كاملة : حملة الشهادات العاطلون يعتصمون في وزارة الشغل


أبو فاطمة
05-18-2011, 01:18 PM
حملة الشهادات العاطلون يعتصمون في وزارة الشغل

http://imageshack.us/m/847/1979/indexphprexresize333w00.jpg

حملة الشهادات العليا قرروا الاعتصام داخل وزارة الشغل حتى يتم دمجهم في مؤسسات الدولة (الأخبار)

بدأ حملة الشهادات العليا المعطلون عن العمل صباح اليوم 18 مايو 2011 اعتصاما مفتوحا داخل مباني وزارة الشغل والتكوين المهني احتجاجا على مماطلة الإدارات المعنية في تسوية مشكلتهم العالقة منذ فترة.
المتحدث باسم جمعية حملة الشهادات العليا العاطلين عن العمل معمر ولد أحمد سالم قال في تصريح لـ"الأخبار" إنهم دخلوا اعتصاما مفتوحا داخل وزارة الشغل حتى تقوم الجهات المعنية بإيجاد حل جذري وشامل لمعاناتهم التي عمرت أمدا طويلا.
وأضاف ولد أحمد سالم أن مطلبهم الأساسي هو الدمج المباشر في مختلف مؤسسات الدولة، ووضع سياسة حقيقية وجدية من أجل تسوية مشاكل هذه الشريحة التي أفنت عمرا طويلا وبذلت جهودا مضنية من أجل أن تحصل على مجهودات تسهم بها في بناء الوطن.
وكان حملة الشهادات العليا قد نظموا الأسبوع المنصرم اعتصاما داخل مباني وزارة الشغل، تم على إثره تنظيم لقاء بالوزير الأول ووضعه في الصورة الحقيقية وتسلميه العريضة المطلبية للجمعية وقائمة بأسماء المعنيين، لكن المماطلة ظلت سيدة الموقف.
ويأتي اعتصام حملة الشهادات المعطلين عن العمل بعد أيام من إصدار الحكومة تعديلا وزاريا يتم بموجبه حصر التدريس في مؤسسات التعليم العالي في من تجاوز من العمر 45 عاما.

نقلا عن الأخبار