مشاهدة النسخة كاملة : جوجل : تحذير جديد للمستخدمين


camel
02-22-2010, 01:38 PM
جوجل : تحذير جديد للمستخدمين

قال المدير التنفيذي في شركة جوجل “إيرك شميدت” ضمن حديث له في مؤتمر Mobile World Congress ان الشركة يمكنها ان تعرف اي شيء عن المستخدمين اذا ارادت ذلك .

و كان شميدت يتحدث عن مستقبل الهواتف الذكية، ثم انتقل للحديث عن انتشار الشبكات الاجتماعية فقال : “ان ذكر المعلومات التي يعتقد المستخدم انها معلومات عامة و غير ذات قيمة يمكن ان تقود هذه الشبكات الى معرفة كل شيء عنك . فانتشار هذه الشبكات يمكننا حرفيا من معرفة كل شيء اذا اردنا , كل ما يفعله الناس , الامور التي يهتمون بها , المعلومات التي يشاهدونها “.
يشار إلى ان شميدت محق تماما بكل كلمة قالها , كمية المعلومات المتوفرة حول الاشخاص كبيرة جدا خصوصا للاشخاص الذين يستخدمون الشبكات الاجتماعية , حيث ظهر مؤخرا موقع pleaserobme الذي يقوم بالحصول على معلومات عن الأشخاص من الشبكات الاجتماعية و نشرها ، مبيناً في الوقت ذاته بخطورة المعلومات التي ينشرها المستخدم عن نفسه في الشبكات الاجتماعية .
و يأتي كلام هذا المسؤول ليجيب و بشكل رسمي عن التساؤل الذي طرح سابقا حول ما يعرفه جوجل عنك , كما انه جاء في وقت غير ملائم بسبب تزايد مخاوف المستخدمين من فضح خصوصيتهم على الشبكة العنكبوتية و دخول شركة Google في دعاوي قضائية حول خصوصية الشبكة الاجتماعية التي طرحتها مؤخرا Google Buzz .