مشاهدة النسخة كاملة : "راصد" تدعو لمحاكمة قادة الاحتلال بذكرى النكبة


أبو فاطمة
05-18-2011, 01:37 AM
"راصد" تدعو لمحاكمة قادة الاحتلال بذكرى النكبة

دعت الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد) المجتمع الدولي وكافة المؤسسات والهيئات الدولية وفي مقدمتها هيئات الأمم المتحدة واللجان المنبثقة عنها إلى تحمل مسؤولياتها في إلزام الاحتلال للرضوخ للمجتمع الدولي ووقف حرب الابادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.
كما طالبت "راصد" في بيان صحفي لها اليوم الثلاثاء (17-5) بوقف جرائم الحرب الصهيونية المتواصلة بحق شعبنا، والتي كان آخرها إعدام الفتى المقدسي الشهيد ميلاد عياش، ووقف عمليات الاستيطان ومصادرة الأراضي، وسياسة عزل القدس، والحصار المتواصل فيها.
وقالت الجمعية إن المطلوب الآن أصبح أكثر وضوحًا على ضوء فشل المساعي للوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية، ووصول عملية التسوية إلى طريق مسدود يتمثل بضرورة العودة بالقضية الفلسطينية إلى الأمم المتحدة لتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وليس استمرار التفاوض حولها، ودعوة المجتمع الدوليإلى إلزام الاحتلال بتنفيذ تلك القرارات، وفرض العقوبات الدولية عليه، ومقاطعته أسوة بالنظام البائد بجنوب إفريقيا.
وشدد البيان على ضرورة تكثيف الجهود لملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة وتقديمهم للعدالة الدولية، معتبرًا أن الصمت تجاه جرائم الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين لا يضعه فوق القانون الدولي الإنساني فقط بل ويشجعه على الاستمرار بجرائمه بحق شعبنا.

نقلا عن المركز الفلسطيني