مشاهدة النسخة كاملة : نهب مقار طلابية داخل المعهد العالي


ام خديجة
05-17-2011, 05:53 PM
نهب مقار طلابية داخل المعهد العالي

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__picture_697_1 .jpg

أحمد ولد اباه المدير العام للمعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية

علمت وكالة الأخبار من مصادر مطلعة بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية أن مقار طلابية تعرضت للنهب داخل المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية بعد سيطرة قوات الأمن عليه وإخراج الطلبة.

وقالت المصادر إن مقر الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا والرابطة الثقافية وبعض الشعب داخل المعهد تعرضوا للنهب وإن أجهزة كومبيوتر وبعض المعدات تمت سرقتها من المعهد بعد سيطرة الأمن عليه.

ويقول الطلاب إن بعض الأطراف في الإدارة قد تكون مسؤولة عن الحادث ، وإن سرقة محتويات المقار تمت بعلم من الإدارة والأجهزة الأمنية المنتشرة داخل المعهد وحوله.

وكان مدير المعهد العالي أحمد ولد أباه قد طالب الشرطة بالتدخل الفوري لطرد الطلاب واعتقال النشطاء المطالبين بتسوية الأزمة القائمة بين الإدارة وطلاب المعاهد الجهوية دون اللجوء إلي الحوار مبررا الأمر بخروج الوضع عن السيطرة بعد اعتصام دام عدة ساعات داخل المعهد.

ويقول الطلاب إن عسكرة المعهد وإغلاقه بوجه الطلبة والأساتذة خطوة بالغة الخطورة ومضرة بالعملية التربوية.

ويقول بعض المتندرين داخل الساحة إن أحمد ولد اباه المدير العام للمعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية سعي من خلال خطوته إلي لفت الانتباه إليه ، وإنه يأمل في أن يتم تعيينه مديرا ثانيا لديوان رئيس الجمهورية في إشارة إلي السلوك الذي أنتهجه رئيس الجامعة تجاه الطلبة قبل تعيينه.

ويعتبر قطاع التعليم والصحة من أكثر القطاعات اضطرابا طيلة السنة الحالية بفعل عجز الجهات الوصية عن حل مشاكل العاملين بها ولجوء المسؤولين إلي العنف أو التحويل القسري في مواجهة مطالب المحتجين.

ويقول زعيم المعارضة الديمقراطية بموريتانيا إن البلد يعيش ظروفا صعبة وإن البلاد تعيش من دون حكومة أو رئيس متهما ولد عبد العزيز بالانشغال بتوزيع المال العام علي بعض المقربين منه والتسلي بآلام الفقراء والمستضعفين.


نقلا عن الأخبار