مشاهدة النسخة كاملة : إصابة سبعة أشخاص بتسمم في تفرغ زينه


ابن تيارت
05-17-2011, 04:07 PM
إصابة سبعة أشخاص بتسمم في تفرغ زينه

اصيب سبعة أشخاص بينهم ثلاثة اطفال وامرأة بالتسمم نهاية الاسبوع الماضي، وذلك بعد تناولهم حلويات اشتروها من إحدى المخابز في مقاطعة تفرغ زينه.

وحسب ذوي الضحايا الذين نقلوا إلى مصحة خصوصية، لتقلي العلاج فإن الضحايا كانوا يحتفلون بعيد ميلاد زميل لهم وقد اشتروا بعض الحلويات والمرطبات من مخبزة قرب حاكم تفرغ زينه، لكن ما انتهى الحفل حتى بدأت تظهر عليهم أعراض التسمم كالآلام المبرحة بالبطن والقيئ والاسهال والحمى. وحسب المعلومات الاولية فإن التلوث قد يكون ناتجا عن استخدام بيض فاسد في تحضير الحلويات، وقد تم إيداع عينات لدى المركز الوطني للصحة.

فيما قالت بعض المصادر للجمعية الموريتانية لحماية المستهلك، إن المخبزة التي باعت الحلويات تم حجز الحلويات لديها قبل يومين من موعد الحفل ويعرف عنها بيع نوعيات من الخبز تختلف عن النوعيات المتداولة وذلك بتحول لونها إلى الاخضرار عندما تجف. ولا يزال أربعة من الضحايا تحت الرعاية الصحية فيما نصح الباقون بمراجعة الطبيب بمجرد الشعور باي اعراض جديدة. صاحب المخبزة أكد على سلامة مخبوزاته نافيا اي صلة لها بحالات التسسم المذكورة.

وقد تمكن الامين العام للجمعية الموريتانية لحماية المستهلك، من زيارة الضحايا بمصحة الشفاء وابدى تعاطفه معهم ومؤكدا على بذل كل الجهود لمنع تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة، الناتجة عن عدم احترام المعايير الصحية. مطالبا بتفعيل قانون الوقاية الصحية الذي تمت المصادقة عليه مؤخرا، مطالبا الجميع بالتحرك لوضع حد لفوضى المطاعم والمخابز بنواكشوط والتي قال إنها السبب المباشر وراء انتشار حالات التسسم والامراض الخطيرة بين المواطنين.

"""عن صحيفة البداية"""