مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز يلتقي رئيس الجمعية الوطنية


أبو فاطمة
05-17-2011, 02:48 PM
ولد عبد العزيز يلتقي رئيس الجمعية الوطنية

التقى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء 17 مايو 2011 بالقصر الرئاسي في نواكشوط، رئيس الجمعية الوطنية والقيادي في منسقية المعارضة مسعود ولد بلخير.
ولم تتسرب بعد تفاصيل عن اللقاء، الأول من نوعه منذ افتتاح الدورة البرلمانية العادية الأخيرة، قبل الانتخابات التشريعية المقبلة.
ويأتي لقاء ولد عبد العزيز بولد بلخير، بعد الحديث عن إمكانية أن يأخذ حزب التحالف الشعبي التقدمي مسافة خلال الدورة البرلمانية الحالية من أحزاب منسقية المعارضة ، بسبب خلافات رئيسه مسعود ولد بلخير مع زعيم المعارضة ورئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه ، مستدلين بمواقفه الأخيرة من مجمل الحراك الذي تعرفه البلاد ، وقيادته لجناح "المهادنة" مع النظام داخل منسقية المعارضة خلال الفترة الأخيرة ، وهي رسالة وجدت ردا إيجابيا من الرئيس الموريتاني خلال لقائه الأخير بأحزاب الأغلبية عندما أثنى على تعاطي التحالف ورئيسه مع الملفات الوطنية.
وكان النائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية العربي ولد جدين قد انتقد خلال افتتاحه الدورة البرلمانية أداء الحكومة، مضيفا أن إن النظرة الضيقة والتعصب الفكري والانفراد بالقرار والسعي للطموح الشخصي كل ذلك يشكل طرقا ضيقة لا يمكن من خلالها معالجة القضايا الوطنية.
ووصل رئيس البرلماني الموريتاني، نواكشوط بعد مشاركته في دورة البرلمان الإفريقي التي احتضنتها، جنوب أفريقيا قبل أيام.
وقال رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير في خطاب ألقاه بجنوب إفريقيا أمام عدد من قادة العالم إنه يشعر بالتأثر العميق والعجز أمام التفكك الذي تعرفه العديد من الدول الإفريقية الآن ، حيث يصم قادتها آذانهم ويغمضون أعينهم عن النداءات الملحة للغالبية العظمى من شعوبهم المطالبة بالديمقراطية والحرية والكرامة وبتوزيع أكثر عدالة لمقدراتها بل وتطالب بنظام حكم أكثر شفافية.

نقلا عن الأخبار