مشاهدة النسخة كاملة : المبادرة الطلابية تدعو لمقاضاة مدير المعهد والمتورطين في تعذيب الطلاب


أبو فاطمة
05-17-2011, 02:39 PM
المبادرة الطلابية تدعو لمقاضاة مدير المعهد والمتورطين في تعذيب الطلاب

دعت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة إلى "مقاضاة مدير المعهد وكل الضالعين في تعذيب الطلاب وإقحام الشرطة في حرم مؤسسات التعليم العالي"، مؤكدة على ضرورة "الإطلاق الفوري لسراح المعتقلين من الطلاب".
وقالت المبادرة في بيان أصدرته ظهر اليوم الثلاثاء (05/17) وتلقت وكالة أنباء الأخبار المستقلة نسخة منه إن النظام الموريتاني "يأبى إلا أن يعيد تكريس الحلول الأمنية و السياسات القمعية تجاه صرح من صروح الإشعاع العلمي الموريتاني مطلقا العنان للبوليس السياسي المتوحش ليسرح و يمرح بكل صفاقة وسفور، و ينتهك حرمة المعهد العالي للدراسات و البحوث الإسلامية، و يقمع خيرة طلاب موريتانيا وطالباتها، و يوسعهم ضربا و تنكيلا، غير عابئ بأعراف المجتمع ولا بقيم الإنسانية".
وأضاف البيان الذي حمل عنوان "عودة القمع والعَسْكَرة.. بداية السقوط"، أن المبادرة "تدين بشدة الممارسات القمعية التي تعرض لها طلاب و طالبات المعهد العالي من قوات الأمن وبمباركة من جهات الوصاية"، كما تستهجن "الاستهتار الفاضح بحريات الطلاب و الانتهاك الصارخ لحرمات المؤسسات العلمية العريقة".
ودعا البيان "هيئات المجتمع المدني و كافة القوى الحية إلى ممارسة دورها في حماية الحريات و إلى الوقوف بقوة ضد القبضة الأمنية المستحكمة".

نقلا عن الأخبار