مشاهدة النسخة كاملة : البلاد تعيش من دون رئيس أو حكومة


أبو فاطمة
05-17-2011, 02:35 PM
البلاد تعيش من دون رئيس أو حكومة

قال زعيم المعارضة ورئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه إن موريتانيا "تعيش بدون رئيس أو حكومة "، متهما الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بأنه "يتصرف في أموال الدولة كما لو كانت ملكا خصوصيا "، وإن "هذه الأموال تتعرض لنهب منظم ودائم".
وقال رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم بمقر حزبه في نواكشوط إن "الجنرال محمد ولد عبد العزيز بات يستخدم العنف كمنهج في مواجهة أصحاب الحقوق المطالبين بها بشكل سلمي"، معتبرا أن وضع "البلاد الحالي يتطلب وقفة تأمل من السياسيين ومن أصحاب النيات الحسنة للتفكير في إنقاذ البلاد منه".
واتهم ولد داداه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بأنه "يتجاهل أزمات موريتانيا التي تمر بها"، مقدما "أزمة قطاع الصحة التي يعيشها منذ قرابة شهرين كأبرز دليل على ذلك".
وقال ولد داداه إن أنين المعذبين وأصوات الضحايا داخل مستشفيات موريتانيا لم تعد تجد آذانا صاغية في ظل انشغال الرئيس وحاشيته بالقمع وتبذير الأموال ،÷ وإن الوضع كارثي بكل المقاييس.
وندد ولد داداه بلجوء النظام إلي القوة المفرطة كلما دعا مواطن إلي حل أزمة أو تظاهر محروم قائلا إن "قمع الطلاب في الجامعة وفي المعهد العالي منهج سلبي، ونموذج بارز لتعاطي الإدارة في الوقت الحالي مع المواطنين".
وقال ولد داداه إنهم في المعارضة يتفهمون "موقف المتظاهرين من الأطباء والنقابات والفقراء والمهمشين من النظام الحاكم لأن مطالبهم مشروعة ومنطقية والبلد في وضع لا يحسد عليه"، كما أنهم يعتبرون "مطالب الشباب المتظاهر مشروعة وعادلة".
وحين سأل ولد داداه عما إذا كان يعتقد أن موريتانيا بالفعل تسير من دون رئيس أو حكومة قال " " إذا كانت في البلاد قيادة فهي قيادة سيئة للغاية وغير مهتمة بأوضاع السكان".
وحذر ولد داداه من عسكر الوضع بموريتانيا قائلا إن منطق القوة لا يحمي أصحابه ، وإن الثورات العربية الراهنة أثبتت أن القوة ليس الحل الأفضل لمشاكل الناس ولا الضامن لبقاء الرئيس وحاشيته.
وعن علاقته بالرئيس ولد عبد العزيز قال " علاقتنا به غير موجودة وهو السبب ، نحن مع حوار متوازن للصالح العام ، ولكن الطرف الآخر لا يؤمن بالقيم الدستورية ، وحين يتأكد من أنه صورة سبقه حكام وسيخلفه آخرون ساعتها يمكنه فهم أهمية الحوار ونحن مستعدون كحزب ديمقراطي دائما".
وحول المطالبة بإصلاح النظام قال " إصلاح النظام ليس مسؤولية التكتل ، وأعتقد أن النظام غير مؤهل للإصلاح".
وحينما سأل عن حوار قائد المخابرات اللواء محمد ولد مكت مع نقابات الصحة وإذا ما كان الأمر يوحي بتدخل العسكريين في الحياة الديمقراطية رد بالقول " لم لا الحكم حكم عسكري وولد مكت جنرال !!".

نقلا عن الأخبار