مشاهدة النسخة كاملة : فخامته تنهول من خطاب محمد ولد الحيمر


أبو فاطمة
05-17-2011, 02:38 AM
فخامته تنهول من خطاب محمد ولد الحيمر

اعتبر مراقبون لشؤون اللحلحة في مجموعة الساحل والصحراء (س، ص) أن خطاب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي محمد ولد الحيمر بمناسبة تنصيب المجلس هو ألحلح خطاب في العشرية الأخيرة حيث أعرب عن غبطته بإشراف رئيس الجمهورية شخصيا على تنصيب المجلس "ذلك المجلس الذي مر على دستوريته عقدان من الزمن وما ذلك إلا لأن الله اختار مأموريتكم الميمونة ليرى النور تنصيبا وتفعيلا" حسب نص الخطاب.
وتابع محمد ولد الحيمر قائلا: "فخامة الرئيس الحق والحق أقول إن الورشات التي انطلقت في مأموريتكم المباركة تنفيذا لبرنامجكم الانتخابي الذي حاز ثقة الشعب الموريتاني لتعبر عن سعيكم الصادق ابتغاء تحقيق أهداف الإصلاح المنشود".
ومع أننا نعرف أن فخامة رئيس الجمهورية لا يحب اللحلحة إلا أننا لا حطنا أن خطاب "الخير جانا بمجيكم" الذي قرأه ولد الحيمر قد نهول فخامته، كما تبسم منه الوزير الأول مولاي ولد محمد لقظف...
وعندما جاء الموجب بالوزير الأول، فإننا نطلب منه شخصيا أن يعطي شيئا من الفضة لمدير ديوانه علي ولد عيسى، الذي ظاهر عليه أنه لم يأكل شيئا في الفترات الماضية، وقطعا أنه لم يأكله، لأنه قادم من المجتمع المدني الذي ليس عند أحد منه ما تعطي الميمنة للميسرة.

نقلا عن ش إلوح افش