مشاهدة النسخة كاملة : حزب الاتحاد من أجل الجمهورية : استعادة الوحدة صمام الأمان لتحرير فلسطين


ام خديجة
05-16-2011, 06:06 PM
حزب الاتحاد من أجل الجمهورية : استعادة الوحدة صمام الأمان لتحرير فلسطين

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1305569208_639.jpg

عبر حزب الاتحاد من اجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا عن تضامنه الكامل واللامشروط مع الشعب الفلسطيني الذي أُقتلع من أرضه وشرد في أصقاع المعمورة قبل أكثر من ستة عقود من التهجير والتعذيب والمعاناة والآلام والظلم، وفي وقت تقف فيه الشرعية الدولية عاجزة عن تطبيق قراراتها القاضية بحق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم التي هُجِروا منها قسراً.


وقال الحزب في بيان تلقت وكالة الأخبار نسخة منه " إن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يستحضر كل أمجاد النضال الفلسطيني المجيد بمناسبة مرور الذكرى الـ63 للنكبة، و يعبر عن تضامنه الكامل واللامشروط مع الشعب العربي الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".


وجدد الحزب " تمسكه بالوقوف خصوصا إلى جانب القضية الفلسطينية، وبالمضي قدما في مناصرة كل الشعوب المظلومة عبر العالم في الذود عن حياضها".


ودعا الحزب المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته، وإلزام إسرائيل بالقرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، وبتأمين الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل الرازح تحت الاحتلال الإسرائيلي منذ منتصف القرن الماضي ، مع التأكيد على حق الشعب الفلسطيني الأبي في الدفاع عن أرضه ومقدساته والعودة إلى دياره بكافة السبل والوسائل التي تكفلها له الشرائع والمواثيق والأعراف الدولية.



و أعلن الحزب "تنديده الشديد باستمرار الاحتلال الإسرائيلي في سلب الشعب الفلسطيني البطل أرضه واستقلاله وسيادته في ظل غياب الكيل بمكيال واحد، وعدم محاسبة
إسرائيل على الجرائم الوحشية التي ترتكبها جهارا وبكل الوسائل في حق الشعب الفلسطيني، رغم إدانتها واستهجانها من لدن الجميع"؛ منتهزا الفرصة باعتزازه بقطع العلاقات مع إسرائيل بعد تسلم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مقاليد السلطة.



نقلا عن الأخبار