مشاهدة النسخة كاملة : ولد اعبيدي : يفتي ببطلان صلاة ولد عبد العزيز وولد حبيب الرحمن


أبو فاطمة
05-16-2011, 05:02 PM
ولد اعبيدي : يفتي ببطلان صلاة ولد عبد العزيز وولد حبيب الرحمن

قال بيرام ولد الداه ولد اعبيدي رئيس مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية إن منظمته ستخلد هذه السنة ذكرى مذبحة إينال في عين المكان التي تمت فيه المجزرة في 27 و28 من نوفمبر 2011، أمام أنظار العالم أجمع من خلال وسائل الإعلام التي ستستدعيها المبادرة الانعتاقية.
وقلل ولد اعبيدي الذي كان يتحدث ضمن مؤتمر صحفي عقده اليوم بفندق مركير من شأن الصلاة التي أقامها ولد عبد العزيز قبل سنتين في مديمة كيهيدي ترحما على الضحايا ومحاولة لتضميد جراح أحداث 89 و90، ووصف صلاة الإمام جاكانا وولد عبد العزيز وولد حبيب الرحمن بأنها باطلة، داعيا جميع المناضلين إلى إعادة جميع الصلوات التي أقاموما وراء هؤلاء الأئمة.
وقال بيرام إن نظام ولد عبد العزيز إذا استمر على نهج تكريس العبودية لن يستكمل مأموريته الحالية، مضيفا أنه نصب نفسه في الخطوط الأمامية للإطاحة بنظامه الإقطاعي على حد تعبيره.
ودعا ولد اعبيدي من وصفهم برموز الفساد والإقطاعيين إلى البحث عن شقق في قطر أو السعودية لاحتضانهم كما حصل مع الطرابلسي وبن على، مشيرا أنه لا مقارنة بين تونس وموريتانيا في هذا المجال ، حيث أن تونس لا تضم من المفسدين إلا الطرابلسي، بينما يوجد في موريتانيا عشرات "الطرابلسيين"، وسط تفاعل شديد من مناضلى المنظمة الذين حضروا بكثرة للمؤتمر الصحفي.
وتحامل ولد اعبيدي بشدة على ما سماه بالمؤسسة الدينية التي اتهمها بتطويع النصوص الشرعية لتكريس العبودية والدين القائم على الطبقية والمستلهم مما سماه بالنسخة المحلية من المذهب المالكي التي صاغها بعض علماء الزوايا وفقا لأغراضهم الخاصة، مشيرا إلى منظمته منطمة فكرية، جاءت لتواجه هذه الأفكار العقدية الفاسدة التي نشرتها المؤسسة الدينية في المجتمع البيظاني على حد تعبيره.
وقد وزعت المبارة بيانا خلال المؤتمر أكدت فيه على مواصلة نضالها ضد العبودية ومطالبة الدولة بوضع حد لما وصفته بعمليات التضليل الإعلامي للفت الأنظار عنها.
كما طالبت المبادرة الانعتاقية السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بالتدخل لتمكينها من حقها في تغطية أنشطتها في وسائل الإعلام العمومية.

نقلا عن السراج الإخباري