مشاهدة النسخة كاملة : الرباط يشيد بفعاليات يوم العودة، ويجدد دعم الثورات العربية


أبو فاطمة
05-16-2011, 04:54 PM
الرباط يشيد بفعاليات يوم العودة، ويجدد دعم الثورات العربية

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1305564859_192.jpg

أشاد الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني بالحراك الشعبي الداعم لحق الشعب الفلسطيني فى العودة إلى أرضه معتبرا أن مسيرة العودة إلى فلسطين قد بدأت، وأن الكيان الصهيوني وجد نفسه محاصرا من كل الجهات فى حالة هي الأولى من نوعها منذ اغتصاب هذا الكيان المسخ لأرض فلسطين قبل ثلاث وستين سنة.
وجدد الرباط فى بيان صدر عنه في ذكرى النكبة دعمه للثورات العربية في مصر وتونس وليبيا واليمن معتبرا نجاحها خطوة على طريق تحرير فلسطين، وفيما يلي نص البيان كما توصل به موقع السراج نت.
تصريح
على وقع الثورات الشعبية المباركة التي تخوضها شعوب الأمة في أكثر من قطر احتفل الفلسطينيون ومعهم كل أحرار العالم بيوم العودة فخرجت مظاهرات من داخل فلسطين التاريخية ومن كل مدن وبلدات الضفة والقطاع، وجاءت الحشود من لبنان والأردن وسوريا ومصر، ليجد الكيان الصهيوني نفسه محاصرا من كل الجهات فى حالة هي الأولى من نوعها منذ اغتصاب هذا الكيان المسخ لأرض فلسطين قبل ثلاث وستين سنة
إن الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني وهو يحتفل مع الأمة بهذه اللحظة التاريخية الفارقة
- يهنئ نفسه والشعب الموريتاني والأمة المسلمة جمعاء بهذه المناسبة التى حول فيها الشعب الفلسطيني العظيم ذكرى نكبته إلى موعد للاحتفال بقرب العودة إلى فلسطين.
- يجدد دعمه للشعوب العربية الثائرة ضد الطغيان العربي الذى ظل يمثل عاملا رئيسا من عوامل قوة الكيان الصهيوني ويؤكد أن الثورات الجارية في أكثر من بلد عربي تمثل جزء أصيلا من معركة تحرير فلسطين.
- يؤكد أن حق الفلسطيني في العودة إلى أرضه حق مقدس تحرسه الأمة المسلمة وكل أحرار العالم، وليس بمقدور أي كان أن يتنازل عنه أوأن يتفاوض حوله حتى.
- يشد على أيدي الفصائل والقوى الفلسطينية التى وقعت على اتفاق مصالحة ويؤكد على ضرورة التطبيق الفورى والأمين لذلك الاتفاق بما يضمن توحد الشعب الفلسطيني حول خيار المقاومة بعد أن جرب خمسة عشر سنة من المفاوضات العقيمة ، وهذه لحظة العودة إلى خيار المقاومة الذي أثبت أنه الخيار الاستراتيجي الحقيقي لتحرير فلسطين كل فلسطين من البحر إلى النهر.
الرباط الوطني
15 مايو 2011
الاثنين, 16 مايو 2011 14:42

نقلا عن السراج الإخباري