مشاهدة النسخة كاملة : حركة الانعتاق تطلع الرأي العام على نضالها ضد العبودية


ام خديجة
05-16-2011, 04:32 PM
حركة الانعتاق تطلع الرأي العام على نضالها ضد العبودية

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1305563569_372.jpg

برام خلال المؤتمر الصحفي (تصوير الأخبار)

نظمت مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية التي يترأسها الناشط الحقوقي برام ولد الداه ولد أعبيدي اليوم الاثنين 16/05/2011 بفندق مركير بنواكشوط مؤتمرا صحفيا لإطلاع الرأي العام على نضالها ضد العبودية في موريتانيا.

وأكد برام ولد اعبيدي رئيس المبادرة المذكورة خلال المؤتمر الصحفي الذي تنظمه مبادرته على سلمية نضالها وأنها لن تجنح أبدا إلى العنف، لكنها في المقابل لن تقبل بالظلم ولا بالاستعباد.

ووعد ولد أعبيدي بمزيد من النضال من أجل الحرية قائلا إن هذا النضال مهما تعددت أساليبه فسيظل دوما يطبعه الطابع السلمي، مبديا في الوقت ذاته استعداده وأتباعه للتضحية من أجل تطبيق القانون وتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية.

هذا ووزعت المبادرة خلال بيانا صحفيا ذكرت فيه أن "المواقف التعسفية القمعية لنظام الجنرال محمد ولد عبد العزيز تحرمها ومنتسبيها في موريتانيا من حقهم في التعبير والتنظيم والعمل المدني.

وأوضح البيان كذلك أن نضال المبادرة موجه أساسا ضد الاسترقاق والاسترقاقيين والعنصرية والعنصريين وحماتهم في مؤسسات الدولة والمجتمع".


ونددت المبادرة بـ"تدخلات الدولة التي تتجسد في انحيازها اللامبرر للاستعباديين من خلال وسائل الإعلام الرسمية مطالبة الهيئة العليا للسمعيات البصرية التدخل لصالح القانون كي تحصل المبادرة على حقها في التغطية الإعلامية في الإذاعة والتلفزة.

وطالب بيان المبادرة كذلك الدولة بـ"وضع حد لعمليات التضليل ولفت الأنظار عن العبودية هذه العملية التي تمثل تشريعا لجرائم العبودية والتمييز في احتقار مخزي للقوانين الوطنية والنظم الدولية المعمول بها، على حد تعبير البيان.

يذكر أن المؤتمر الصحفي حضره عدد من السياسيين والحقوقيين وممثلي هيئات المجتمع المدني، إضافة إلى منتسبي المبادرة وبعض المهتمين.

نقلا عن الأخبار