مشاهدة النسخة كاملة : المعلمون يعتصمون من أجل تحسين أوضاعهم


ام خديجة
05-16-2011, 04:24 PM
المعلمون يعتصمون من أجل تحسين أوضاعهم

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1305563052_569.jpg

اعتصام المعلمين أمام وزارة الوظيفة العمومية (تصوير الاخبار)

نظم صباح اليوم الاثنين 16 ـ05ـ 2011 معلمو التعليم الأساسي المنضوون تحت النقابة الحرة للمعلمين، اعتصاما أمام وزارة الوظيفة العمومية
مطالبين بإقرار وتطبيق نظام الأسلاك للتعليم الأساسي، كما رددوا عدة شعارات تطالب بتحسين وضعية المعلم.


وطالب المعلمون المعتصمون الجهات الرسمية المعنية بالاستجابة لمطالبهم المتمثلة في إقرار و تطبيق نظام الأسلاك للتعليم الأساسي وكذلك طالبوا بتوفير قطع أرضية وسكن لائق للمعلمين.

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1305563051_493.jpg

عبد الله ولد محمد نوح الامين العام للنقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين (الاخبار)

كما أبدت النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين المنظمة للاعتصام ـ على لسان أمينها العالم عبد الله ولد محمد نوح "استعدادها للتفاوض حول مجمل مطالبها مع الوزارة الوصية، وخصوصا زيادة الأجور، ومراجعة نظام صندوق الضمان الصحي، والقضايا التي تهم المعلمين الموريتانيين بشكل عام".


وقال ولد محمد نوح "إن المعلمين منذ فترة وهم ينادون بتحقيق مطالبهم، إلا أنهم في كل مرة يجابهون بعدم الاستجابة لمطالبهم "الأمر الذي يريدون انهائه بأخذ مطالبهم مأخذا جديا يسعى إلى حل مشاكل التعليم الاساسي بشكل كلي..


وشدد ولد محمد نوح على أن الإضراب الذي يقومون به نجح في ثلاث ولايات وهي تكانت و انواذيبو و انشيري، كما عرف زيادة في عدد المناطق التي يطبق فيها، مضيفا أنه سجل حضورا بارزا في مختلف أرجاء الوطن.

وكانت النقابة قد دعت إلى الإضراب يومي 16 و17 مايو على كامل التراب الوطني، كما دعت إلى تنظيم اعتصامات خلال الفترة المذكورة، ويعتبر هذا الإعتصام اليوم أمام وزارة الوظيفة العمومية أحدها.


نقلا عن الأخبار