مشاهدة النسخة كاملة : ولد منصور: شراكتنا مع منسقية المعارضة ستتطور في القريب العاجل


ام خديجة
05-16-2011, 02:48 PM
ولد منصور: شراكتنا مع منسقية المعارضة ستتطور في القريب العاجل

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1305557290_800.jpg

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية(تواصل) محمد جميل ولد منصور إن حزبه سيدخل في القريب العاجل في شراكة مع منسقية المعارضة الموريتانية "بهدف تفعيل العمل السياسي المشترك الرامي إلى إنقاذ الوطن".

وقال ولد منصور في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الاثنين في نواكشوط إن البلد يعيش أوضاعا صعبة ، بفعل التدهور الحاصل في جميع مناحي الحياة من صحة وتعليم ، وعدم استقرار ، مضيفا أن محاربة الفساد "كانت شعارا قبل أن تتحول إلى منهج تحميه الحكومة من خلال توسيع المناصب وتضييق المستفيدين".

وقال ولد منصور إن تعاطي الحكومة مع الأوضاع في البلد من إضراب عمال الصحة والتعليم ، وغيرها كان "في غاية السلبية" داعيا الحكومة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتلافي الوضع الحاصل ، قبل أن يخرج عن السيطرة.

وقال ولد منصور إن موقف حزبه الأخير من الحكومة جاء بعد "ما لاحظنا أن سياسة الحكومة تسير نحو مزيد من السلبية ، وأوضاع المواطن تزداد صعوبة" حسب تعبيره ، مؤكدا أن التعامل مع الموريتانيين العائدين من ليبيا وساحل العاج يظهر مدى عجز الحكومة عن التعامل مع قضايا المواطن ، وحل مشاكله.

وحول الحراك الشبابي الأخير، قال ولد منصور إن حزب (تواصل) لم يكن طرفا فيه "ولكن لا لم نمنع شباب تواصل من المشاركة في أي حراك شبابي بشرط أن يكون سلميا" ، مضيفا أن من حق الشعب الموريتاني أن يتنفس عبير التغيير الحاصل في العالم العربي "على الأقل في الحصول على مزيد من الحرية والشفافية والتنمية الاقتصادية".

وأعرب ولد منصور عن أسفه "للمسار العرقي الذي اتخذته الأحداث في جامعة نواكشوط" ، متهما بعض الأطراف المعينة الهادفة إلى "تمزيق الوحدة الوطنية".

ودعا ولد منصور إلى حوار سياسي جدي "ليس هدفه كسب الوقت" بهدف المساهمة في إخراج البلاد من أزمتها السياسية الراهنة.

وفي تعليقه على تجميد العلاقة بين حزب (تواصل) وحزب البعث السوري ، قال ولد منصور "لانريد أن تكون الممانعة شعارا يذبح تحته الشعب السوري" ، مضيفا أن لا وجود لعلاقة بين حزبه والرئيس السوري بشار الأسد ، وأن تجميد العلاقة مع حزب البعث يأتي في سياق الأحداث الحاصلة في سوريا.

وأكد ولد منصور استبشاره بالثورات الحاصلة في البلدان العربية ، سواء في تونس أو مصر أو سوريا أو البحرين أو اليمن.


نقلا عن الأخبار