مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار تنشر نص خطاب ولد عبد العزيز أمام المجلس الاقتصادي


ام خديجة
05-16-2011, 02:34 PM
الأخبار تنشر نص خطاب ولد عبد العزيز أمام المجلس الاقتصادي

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1305556482_549.jpg

"بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على نبيه الكريم،
السيد الوزير الأول
السيد رئيس مجلس الشيوخ،السيد رئيس الجمعية الوطنية
السيد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي
السادة والسيدات الوزراء
السادة والسيدات رؤساء البعثات الديبلوماسية،
أيها السادة والسيدات،

يسرني أن أشرف اليوم على تنصيب مجلسكم الموقر استكمالا لاقامة جميع الهيئات المنصوص عليها في الدستور.

لقد تريثنا مليا قبل اتخاذ هذه الخطوة الهامة حرصا على توفير المناخ الملائم لاضطلاع هيئتكم بمهامها على النحو الذي يرسخ المبادئ الديموقراطية ويسهم بشكل فاعل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلادنا.

السيد الرئيس السادة والسيدات أعضاء المجلس،

إنكم مطالبون بوصفكم هيئة دستورية استشارية بتقديم آرائكم السديدة بما يشكل ضمانا إضافيا لنجاح برامجنا الاقتصادية والاجتماعية ومن هذا المنطلق فانكم تتحملون مسؤولية جسيمة في دفع مسيرة النمو على النحو الذي يمكن من تحقيق تطلعات شعبنا إلى المزيد من التقدم والازدهار وإننا لواثقون من أن مجلسكم باعتباره منبرا لتلاقي الأفكار والحوار بين الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين يمثل بوتقة لصهر الخلافات والقناعات والتجارب المختلفة في رأي موحد يصب في تحقيق المصالح العليا للوطن.

أيها السادة والسيدات،

إن جو الانفتاح وحرية التعبير الذي نعيشه اليوم يعتبر مكسبا ثمينا يجب أن نحافظ عليه في إطار من التسامح والتحلي بالمسؤولية والحوار البناء.
وفي هذا الصدد لابد من إتخاذ مزيد من التدابير التي من شأنها أن تشجع بناء مجتمع متعلم ومتحضر يعي حقيقة الممارسة الديموقراطية وما تقتضيه من حيطة وحذر وحرص دائم على تأدية الواجب اتجاه الوطن.


واني لاتطلع إلى أن يوفق المجلس الاقتصادي والاجتماعي في القيام بالدور المنوط به كاملا بما يستجيب لما نعلقه عليه جميعا من آمال للاسهام في تعزيز المسار الديموقراطي واثراء العمل الحكومي والبرلماني بتقديم آراء سديدة وأفكار بناءة.

وأشكركم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته".


نقلا عن الأخبار