مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة تقتحم المعهد العالي وتعتقل عددا من طلابه


ام خديجة
05-16-2011, 10:35 AM
الشرطة تقتحم المعهد العالي وتعتقل عددا من طلابه

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1305542119_220.jpg

اقتحمت قوات من الشرطة الوطنية صباح اليوم 15 مايو 2011 مباني المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية بعد أن طلقت العديد من قنابل الغاز المسيلة للدموع داخل المعهد، وحاولت تفريق الطلاب بالقوة.

وقامت قوات الشرطة بضرب طلاب المعهد الذين توافدوا منذ الصباح الباكر من أجل الدراسة، كما اعتقلت عددا من طلاب المعهد بينهم رئيس قسم الاتحاد الوطني عبد الله ولد محمد الأمين وبعضا من طلاب المعاهد الجهوية الذين يعتصمون أمام مقر الإدارة منذ يوم أمس احتجاجا على تملص الإدارة من مطالبهم وعدم تقديمها عروضا لحل مشاكلهم الملحة.


وكان طلاب المعاهد الجهوية التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية قد قرروا الاعتصام بمقر المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية احتجاجا علي الوضعية المزرية التي يعيشونها ورفض الوزارة للحوار أو النظر في المطالب المقدمة.

وفي تصريح سابق لـ"الأخبار" قال رئيس قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد عبد الله ولد محمد الأمين "إن الطلاب لديهم الحق في الحصول علي منحهم وتسوية الوضع التعليمي لهم، و إن تحويل وصاية المعهد من الشؤون الإسلامية بات أكثر من ضرورة بحكم تجاهلها لمطالب الطلاب وعجز القائمين عليها عن فهم تطلعات الطلاب الراغبين في تحقيق نهضة علمية بموريتانيا..


نقلا عن الأخبار